آبل تستفيد من تقنيات LG في تطوير بطارية ساعات iWatch

على الرغم من وجود تقارير مختلفة تشير إلى أن شركة آبل سوف تستخدم وسائل إضافية لإطالة عمر البطارية في ساعات iWatch بما في ذلك الطاقة الشمسية، أو الطاقة الناتجه عن حركة الذراع، أو تقنية inductive charging، فإن الشركه يمكن أن تلجأ الى استخدام التصميم القديم للبطاريات في صناعة الجيل الأول من هذه الساعات الذكيه.

iwatch

وقد أشار أحد المصادر أن بطاريات الليثيوم لا تزال أكثر كفاءة من البطاريات الشمسية ولهذا السبب تم اختيارها حيث تبلغ قدرة البطاريات الشمسية 1/10 من قدرة بطاريات الليثيوم وبالتالي لا يمكن استخدام البطاريات الشمسية بصورة كلية ، وأنه في أفضل الأحوال يمكن استخدامها كمصدر مكمل للطاقة . كما صرح المصدر أن هناك ثلاثة شركات سوف تزود ساعات iWatch ببطاريات الليثيوم وهذه الشركات هي : LG Chem و Samsung SDI و Tianjin Lishen Battery .

الجدير بالذكر أن شركة آبل قررت استخدام بطاريات LG بعد اصدارها العام الفائت LG G2 ويعود هذا القرار في استخدام بطاريات LG chem بسبب تقديمها  لمدة عمل أطول و توفرها بأشكال مختلفة، حيث أن هذا النوع من البطاريات يقوم باستغلال كامل المساحة المتاحة ويقلل من استخدام المساحة غير المستخدمة في البطارية .

تقنية بطاريات LG G2
تقنية بطاريات LG G2

 

يتوقع المراقبون عدم انتاج شركة آبل ساعات iWatch ذات شاشات منحنية كما في شركتي سامسونغ و LG، حيث من المتوقع أن تصدر هاتان الشركتان اصداراتهما من الساعات الذكية في وقت لاحق من هذا العام . إذ سيصدر جالاكسي جير 2 في المعرض العالمي MWC جنبا إلى جنب مع الهاتف الذكي جالاكسي S5 ، أما بالنسبه لشركة ال جي فقد تم اختبار النموذج الاولي دون تفاصيل عن موعد اطلاقه .

 

المصدر: BGR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق