آبل ستُركز على الصحة وتتبع اللياقة في نظام ios 8 وخاصة ساعة iWatch

حسب تقارير عديدة فإن النظام المقبل لـ “أبل” المشغل للهواتف الذكية و الحواسب اللوحية “iOS 8” سيزود بمزايا صحية و تتبع لياقة شاملة و ذلك وفقاً للموقع الشهير “9to5 Mac” , الموقع أشار أيضاً إلى أن النظام الجديد سيدعم أكثر التكنولوجيا القابلة للارتداء “Wearable Tech” كالساعة الذكية المزعومة للشركة “iWatch” .

1

انتشرت عدة إشاعات عن هذه الأخيرة مؤخراً لكن لا نعلم موعد الكشف عنها تحديداً خصوصاً أنه كانت هناك عدة تقارير زعمت أن “أبل” تعاني من بعض المشاكل التصنيعية فيها .

هناك أرضية موجودة لكي تقوم الشركة بالتركيز على هكذا أمور في النظام المقبل أولها الشريحة المساعدة “M7” الموجودة ضمن المعالج “A7”, لقد عبدت جميع الطرق المؤدية لتطبيقات مراقبة النشاط على الأجهزة الذكية بل أكثر من ذلك فوفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز” الشهيرة فإن مسؤولين من “أبل” عقدوا عدة اجتماعات مع الإدارة العامة للغذاء و العقاقير الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية لمناقسة تطوير تطبيقات طبية على الهواتف النقالة .

بالعودة إلى الموقع “9to5 Mac” فإن الشركة العريقة تخطط لإطلاق تطبيق جديدة مضمن في “iOS 8” باسم “Healthbook” من أجل تخزين و مراقبة الإحصائيات الصحية و المؤشرات الحيوية كعدد الخطوات التي خطاها الشخص , كمية الوزن الذي خسرها , معدل نبض القلب ,و كذلك ضغط الدم .

لا شك إنه توجه مهم للشركة العريقة “أبل” نحو قطاع جديد , لكن هل سيكون لها هذا أثر كبير كما هو الحال بالنسبة لبقية القطاعات الأخرى؟

المصدر: App Advice عن 9to5Mac

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق