استخدام إشارات الدماغ للتحكم بمشغل الموسيقا

من المعلوم أن قوة العقل البشري تفوق كل شيئ فهي الشيئ الوحيد الذي يجعلنا نواصل العمل حتى في أصعب الظروف، حيث تعتبر باقة أمل للتأكد أن هذه الحياة تستحق المكافحة من أجلها.

تحكم بالموسيقا من خلال الدماغ
تحكم بالموسيقا من خلال إشارات الدماغ

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الإعاقات و عدم القدرة على الحركة يعتمدون على الأغلب على أشخاص آخرين إلا أن العلم قد يوفر لهم بديل عن ذلك عن طريق الاستفادة من النشاط الكهربائي لأدمغتهم.

واحدة من هذه الأبحاث قام بها باحثون من جامعة مالطا الذين عملوا على تطوير نظام يعتمد على الرسم الكهربائي للدماغ البشري قادر على اكتشاف الجهود المستقرة و المثارة بصرياً و التي تعرف اختصاراً بـ SSVEPs كجزء من استجابة الشخص للتحقق من ومضات الأضواء على الشاشة.

وهذا الأمر سيمكن المستخدم من التحكم بمشغل الموسيقا بإستخدام هذه الإشارات الكهربائية الصادرة عن الدماغ لوحدها. ألا يذكرك هذا بالسيارة التي تقاد عن طريق التفكير؟

SSVEPs عبارة عن إشارات كهربائية قادمة من الدماغ كاإستجابة لومضات الأضواء و بمساعدة شاشة الحاسب المتوضعة أمام الشخص و التي تظهر العديد من المربعات كل واحد منها يضيئ بتردد مختلف، التركيز مثلاً على مربع معين يفهم  كالضغط على زر التحكم بالموسيقا و هكذا.

ما رأيك بهذا الابتكار الجديد؟ شاركنا بتعليقاتك القيمة .

المصدر: Ubergizmo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق