اختبار خاصية بحث التخاطب في متصفح Chrome [فيديو]

google-search

إذا كنت أحد مستخدمي Chrome كروم على جهازك الشخصي، تأكد من قيامك بتحديثه إلى آخر إصدار تم إطلاقه هذا الصباح؛ وذلك لأنه يتضمن conversational search بحث التخاطب جوجل، والذي شاهدناه لأول مرة في مؤتمر Google I / O الأسبوع الماضي، في واحد من أكثر العروض إثارة للإعجاب.

بحث التخاطب يسمح لك بالبحث عن العديد من العناصر كما لو كنت تتحدث مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكذلك مع بحث جوجل، ليس من المفترض لك أن تقلق حول استخدام الكلمات الرئيسية أو أوامر معينة، بدلاً من ذلك سيكون الأمر قادراً على طرح جميع ما كنت تود عرضه في نتائج البحث، الجزء الأكثر مرحاً هو متابعة البحث معك لأسئلتك الأولية والثانوية، تماماً كما لو كنت تتحدث مع شخص ما، على سبيل المثال (كما ستشاهد في المقطع بعد ذلك)، يمكنك أن تسأل عن عمر أحد لاعبي كرة السلة للمحترفين، ثم اتبع هذا السؤال عن الفريق الذي كان يلعب فيه، إذا تلقى الأمر بطريقة سليمة بدون أي غموض في الصوت أو السؤال، سيجيب على كل اسئلتك، وإلا قد تكون بحاجة إلى ذكر سؤالك مرة أخرى.

هو أيضاً يساعدك إذا أردت التحقق من مواعيد الرحلات القادمة، وبحث عن المطاعم القريبة، وحتى العثور على مسافة واحدة من موقعك إلى آخر مكان قمت بالبحث عنه في الآونة الأخيرة.

وإلى وقتنا هذا، فيعتبر أمر “جوجل.. OK” التي هي من المفترض أمر تفعيل البحث الصوتي، لايزال في عداد المفقودين، لكن من المرجح أنه سيصل بعد فترة ما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق