تطبيق Flow من أمازون – التسوق بالتصوير !

تطبيق أمازون Flow
تطبيق أمازون Flow

شاهدت منتجاً وتريد شراءه ، وجه الكاميرا إليه ، و سيقوم تطبيق Flow من أمازون بشراءه لك. هذه ليست مزحة، إنما تطبيق فعلي أصبح متاح حالياً.

تستمر شركة أمازون بتوفير التسهيلات لعمليات الشراء عن طريق الانترنت ، وفي حال استمرار الشركة على هذا المنوال فإننا لن نحتاج مستقبلا إلى الذهاب الى المتجر. فقد أعلنت شركة أمازون عن تطبيق جديد للشراء عن طريق الهاتف الذكي و هو تطبيق Flow ، وهو متوفر حاليا على أجهزة iPhone فقط – ولم تعلن الشركة متى سيتم اتاحة نسخة على منصات التشغيل الأخرى – أو على أجهزة كيندل فاير .

يقوم التطبيق بالتعرف على السلع والمنتجات عن طريق الشكل أو اللون أو المظهر العام دون الحاجه لأخذ صورة للمنتج أو مسح للبار كود ، ويكفي تثبيت كاميرا جهاز iPhone لثواني على مجموعة من المنتجات حتى يتم وضع المنتج في قائمة و اضافته الى بطاقة أمازون وذلك بعد التعرف عليها من قبل التطبيق .

كما تظهر بجانب السلع التي يرغب المستخدم بشرائها نجوم زرقاء صغيرة لتساعد في تسديد الحساب عن طريق أمازون ، تدل هذه النجوم الزرقاء على شراء المنتج من خلال هذا التطبيق. وتتم هذه العملية بسرعه كبيرة ولكن في حال اغلاق التطبيق فهناك احتمال لإلغاء عملية الشراء المطلوبة .

يكمن هدف الشركة اإلى مساعدة المستخدمين في شراء ما يحتاجون اليه وذلك خلال 30 ثانيه ، حيث يمكن من خلال هذا التطبيق اختيار مجموعة من السلع المنافسة ومن ثم مقارنة أسعارها مع الاسعار المطروحة من شركة أمازون . فمن خلال التجربة فإن التطبيق يتعرف على السلع خلال ثانيتين ولكن هناك بعض السلع تحتاج الى 5 ثواني للتعرف عليها ومطابقتها مع قاعدة البيانات للتطبيق .

وعلى الرغم من أن هذا التطبيق يساعدك في معرفة أسعار السلع وبسرعة كبيرة إلا أنه يخطئ في بعض الأحيان في محلات البقالة عندما تكون السلعه مجزئة ، وفي هذه الحالة يوفر التطبيق قائمة بالنتائج المحتملة ، وتعمل شركة أمازون على حل هذه المشكله .

كما تهدف الشركة الى توسيع هذا التطبيق ليشمل كل المنتجات المتوفرة في العالم وذلك عن طريق الاستمرار في التقدم والابتكار .

 

المصدر: Wired

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق