تطبيق Treasure Tag لهواتف لوميا لتجد مفتاحك الضائع


أعلنت نوكيا مؤخراً عن تطبيق باسم Treasure Tag مخصص لسلسلة هواتف لوميا ، هذا التطبيق يعمل بشكل خاص مع ملحق بنفس الاسم. الجدير بالذكر أن الملحق لم يتوفر بعد وأن التطبيق جاء مبكراً. أي أن تطبيق Nokia Treasure Tag الخاص بالملحق والذي يدعم هواتف لوميا التي تستخدم منصة ويندوز فون 8 أصبح متوفراً الآن للتحميل حتى قبل طرح الملحق في الأسواق .

الملحق Treasure Tag هو عبارة عن قطعة بلاستيكية صغيرة يمكنها الاتصال مع الهاتف لاسلكياً عبر البلوتوث . يمكن تثبيت هذه القطعة البلاستيكية في علاقة المفاتيح الخاصة على سبيل المثال أو أشيائك الثمينة الأخرى وذلك من أجل تحديد موقعها بدقة في حال ضياعها من خلال تطبيق خاص بهذا الابتكار يزودك بمعلومات دقيقة عن مكان وجود هذه الأشياء الضائعة .

كما أشارت مايكروسوفت إلى أن الملحق يدعم فقط الأجهزة التي حصلت على التحديث Black الذي تم طرحه في الفترة الأخيرة أما بالنسبة لمستخدمي هواتف لوميا والذين لم يصلهم التحديث بعد فعليهم الانتظار حتى حصولهم على التحديث للاستفادة من الخدمة الجديدة .

ويرجح أن نوكيا ستطلق الملحق المذكور قريباً وبالتحديد ضمن فعاليات معرض MWC 2014 الذي سينعقد بعد أيام قليلة في برشلونة – اسبانيا دون أي تفاصيل حول السعر حتى الآن .

ما رأيكم بالعثور على ( مفتاحك ، نظارتك ، محفظتك )  الضائعة في لحظات ؟ يمكنكم مشاركتنا تعليقاتكم حول الموضوع , كما يمكنكم مشاركة الموضوع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي .

يمكنكم الحصول على التطبيق بالضغط هنا .

الجدير بالذكر أننا رأينا هذه الفكرة على باسم The Tile App والتي انطلقت من منصة تمويل المبادرات الإبداعية Kick Start ، وهذه القطعة متوفر الآن ، ولا ندري إذا كانت مايكروسوفت قد استحوذت على المنتج أم أن لديها منتجها الخاص.

يمكنكم مشاهدة مبدأ عمل The Tile App في الفيديو التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=pqDm3gZNZPM

المصدر : phone Arena

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق