الرئيسية اخبار تفاصيل جديدة حول صفقة موتورولا المعلنة بين غوغل ولينوفو

تفاصيل جديدة حول صفقة موتورولا المعلنة بين غوغل ولينوفو

أثارت الصفقة التي عقدت منذ أيام بين غوغل ولينوفو ضجة كبيرة في الأوساط الإعلامية والتي نصت على انتقال ملكية شركة موتوريلا من غوغل إلى لينوفو وذلك مقابل 2.91 مليار دولار.

الصفقة

“تفاصيل حول صفقة إستحواذ لينوفو على موتورولا من غوغل”

 وحسب التقرير الصادر عن رويترز حول هذه الصفقة، فقد تزامنت موافقة لينوفو على دفع مبلغ 2.91 مليار دولار بالاضافة لموافقة غوغل أيضاً على استثمار مبلغ من المال في شركة لينوفو ، حيث أصبحت غوغل تملك 6 % من أسهم الشركة الصينية.

  وحول تفاصيل هذه الصفقة فقد رغبت غوغل في البداية بالحصول على أسهم في الشركة الصينية بقيمة 750 مليون دولار، ولكن في اليوم التالي تم إبرام هذه الصفقة ولكن بقيمة أدنى حيث قامت غوغل بدفع مبلغ 618.3  مليون دولار وبقيمة للسهم الواحد بلغت 1.213 دولار، وبهذا أصبحت غوغل تملك 5.94% من أسهم شركة لينوفو.

ومن المتوقع ألا تكون غوغل ذات سلطة كبيرة في الشركة الصينية وذلك لإنخفاض نسبة الأسهم التي تمتلكها.

وتأمل غوغل بأن تحصل على بعض الضمانات كجزء من الصفقة بحيث تستمر الشركة الصينية باستخدام أنظمة تشغيل شبيهة بالأنظمة التي كانت تسخدمها موتوريلا سابقاً، وهذا ما لم يتم تأكيده حتى الآن.

ولكن قد تبين لاحقاً أن وكالة رويترز قد أساءت فهم البيان الصادر عن الشركة الصينية ، حيث أن البيان لم ينص على أن غوغل قد قامت بشراء الأسهم بالفعل ، ولكنه قد أشار إلى الحد الأعلى من الأسهم التي يمكن لغوغل أن تمتلكها في الشركة الصينية في حال إبرام صفقة موتوريلا.

وبالتالي فإن غوغل يمكن أن تشتري أسهم في الشركة الصينية في حال إتمام صفقة بيع موتوريلا ، وهذا ما لم يحدث حتى الآن.

المصدر: Phone Arena

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *