جوجل تصبح ثاني أغلى شركة في العالم

إنجاز كبير آخر يُضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققتها جوجل على مدى تاريخها الطويل , حيث تمكنت الشركة من تجاوز Exxon Mobile لتحتل مركز الوصافة في الترتيب العالمي الذي ضم أغنى الشركات حالياً حول العالم وبثروة بلغت 391 مليار دولار .

جوجل
جوجل

“جوجل تصبح ثاني أغلى شركة في العالم”

بداية تقدم جوجل كانت عام 2012 عندما تجاوزت مايكروسوفت واحتلت حينها المرتبة الرابعة عالمياً , وجميعنا نعلم أن جوجل تمتلك واحدة من أكثر منصات التشغيل حول العالم شهرةً وهي منصة أندرويد المخصصة للهواتف الذكية واللوحيات.

ومن الجدير بالذكر أن جوجل تعمل بكل طاقاتها للوصول إلى المركز الأول والتربع على عرش أغنى شركة تجارية حول العالم ولكن لتحقيق هذه الخطوة لا بد من التفوق على خصم عنيد جداً ألا وهو العملاق الأمريكي ابل.

ووفقاً لتقرير صادر من Factset Research وجدنا أن ابل تتفوق على جوجل بقيمة تبلغ 75 مليار دولار.

ولا بد من الإشارة أيضاً أنه خلال العام الماضي قد تجاوزت قيمة السهم الواحد لجوجل عتبة الـ 1000 دولار وللمرة الأولى ويعود الفضل في ذلك إلى العائدات الضخمة التي حققتها الشركة خلال الربع الثالث من العام المذكور إضافةً إلى نجاح الشركة في حملتها الإعلانية وابتكار منتجات مميزة أيضاً.

هل تتوقعون أن تنجح جوجل خلال 2014 أن تصل لصدارة الترتيب، أم أن لـ ابل رأي آخر؟ يمكنكم مشاركتنا تعليقاتكم حول الموضوع، كما يمكنكم مشاركة الموضوع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المتاحة.

المصدر: Android Pit

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق