خصوصية google سوف يتم تفعيلها وسط احتجاجات

قامت شركة جوجل بتحديد يوم الخميس القادم موعداً لتشغيل وتفعيل نظام الخصوصية الجديدة في جميع المواقع التابعة له وسط احتجاجات كبيرة من ناشطين في مجال الحقوق والانسان.
حيث اعتبر الناشطون ان هذه القوانين الجديدة والانظمة التي سوف تقوم جوجل بتطبيقها تنتهك حقوق وانظمة الخصوصية لدى المستخدمين ومن خلال تحليلات الكثير من خبراء المعلوماتية  وتكنولوجيا الاتصالات ان الخصوصية الجديدة سوف تقوم بمتابعة نشاط اي شخص يقوم بالدخول والخروج الى المواقع التابعة لشركة جوجل والوصول الى معلومات وحفظها في ملف خاص بكل شخص كعمليات البحث في محرك جوجل او اي مكان يحتوي فيه منتج او موقع لجوجل مثل يوتيوب او خدمة الايميل جي ميل.
وفي رد رسمي من شركة جوجل ان هذه الخصوصية الجديدة لن تقوم بجمع اي معلومات اضافية على غرار النظام السابق للخصوية التي كانت تعمل عليه جوجل بل هي عبارة عن تحديثات وتقوم بجمع حسابات الشخص في مكان واحد.
وتم مراسلة المدير التنفيذي لشركة جوجل لاري بايج ليقوم بتوضيح التغيرات الجديدة في سياسة الخصوصية للمستخدمين وذلك برسالة من قبل الحكومة الامريكية حيث قامت شركة جوجل بالرد علىها ان الهدف من هذه التحديثات هو زيادة فاعلية التجربة الفريدة التي تقدمها الشركة لمستخدمي مواقعها بالإضافة إلى تحديد أهداف أكثر دقة للإعلانات المنشورة على مواقعها المتخلفة مثل خدمة جوجل ادسنس الأمر الذي من شأنه تسهيل إيصال المواد الإعلانية للأشخاص المستهدفين بدقة عالية.
والجدير بالذكر ان شركة جوجل تعرضت لإتهامات في مراقبة سلوك المستخدمين في بعض المتصفحات مثل انترنت اكسبلورر عبر اكواد برمجية الامر الذي نفتها جوجل وبشكل رسمي مسبقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق