سامسونج تطلق طابعات مزودة بتقنية NFC

أطلقت شركة سامسونج الكورية فئة جديدة من الطابعات الليزرية مزودة بتقنية الاتصال القريب NFC مستهدفة من خلالها متطلبات الأسواق الصغيرة و متوسطة الحجم.

1

الطابعات الجديدة تتضمن السلسلة Xpress M2880 Series أحادية اللون قادرة على طباعة 28 صفحة في الدقيقة الواحدة و كذلك السلسلة Xpress C1860 Series الملونة و القادرة على طباعة 18 صفحة في الدقيقة.

كلا السلسلتين مزودتين بتقنيتي الاتصال NFC و WiFi Direct من أجل تلبية احتياجات قطاع الأعمال لاسلكياً حيث تسمح الأولى للمستخدمين تقريب هواتفهم الذكية من الطابعة و إرسال ملفاتهم لطباعتها مباشرة.

أما بالنسبة للراغبين باستخدام شبكات الواي فاي فبإمكانهم مباشرة استخدام زر الطباعة الافتراضي في الأجهزة الذكية التي تنضوي تحت سلسلة جالاكسي، كما تدعم السلسلتان المذكورتان خدمة جوجل للطابعة عبر السحابة Google Cloud Print.

إلى جانب الطابعات كشفت سامسونج عن برمجية طباعة مستقلة تدعى Business Core Printing Solutions التي تأتي منصبة على طابعاتها دون الحاجة إلى تنصيبها في المخدم و هذا بالطبع يوفر بعض المال، كما قامت الشركة الكورية بإطلاق أداة تعتمد على الويب لمنصتها المفتوحة XOA مصممة لمعالجة العقبات، هذه الأخيرة كان قد كشف عنها عام 2010 لكنها كانت محددة فقط للطابعات و آلات النسخ الكبيرة.

أما الآن فقد أصبحت هذه المنصة تدعم جميع الطابعات من أجل تزويد حلول كثيرة في الطباعة إلى قطاع الأعمال كتحسين سرية الطابعة، نشر الوثائق، و كذلك مراقبة الجهاز عن بعد.

المصدر: Tech Radar

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق