سوني تفكر في التوقف عن تصنيع الحواسيب

تعتبر سوني من أكبر الشركات العالمية الرائدة في الكثير من المجالات التكنولوجية وعلى رأسها الحواسيب بمختلف أنواعها والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إضافةً إلى الساعات الذكية.

التقارير الأخيرة الصادرة عن Japan’s Nikkei أشارت إلى نية الشركة التخلي عن صناعة الحواسيب وقد بدأت جدياً في المفاوضات مع شركة استثمارية تحمل اسم Japan Industrial Partners في صفقة تتراوح قيمتها بين 40 – 50 مليار ين ياباني أي ما يعادل 391 – 489 مليون دولار أمريكي حسب سعر الصرف اليوم ومن ضمن الصفقة سلسلة حواسيب Vaio الشهيرة .

سوني

وبالتالي إذا صدقت صحة هذه المعلومات يمكننا أن نعتبر حاسب Vaio Fit 11A الذي أعلنت سوني عنه خلال فعاليات معرض CES 2014 هو الحاسب الأخير الذي ستطلقه الشركة.

ولعشاق سوني أود أن أطمنئكم بأن هذه الخطوة من الشركة قد تكون في صالحها وذلك من أجل التركيز ووضع الخبرات بشكل أكبر في مجال الهواتف الذكية واللوحيات.

ومن جهة أخرى أشارت سوني مؤخراً وفق تقرير صادر عن IDC بأنها احتلت المرتبة التاسعة عالمياً من بين الشركات المصنعة للحواسيب وذلك خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من عام 2013 وبنسبة ضئيلة بلغت 1.9 % فقط .

هل تتوقعون من سوني نجاحاً أكبر في مجال الهواتف واللوحيات خلال الفترة القادمة ؟ يمكنكم مشاركتنا تعليقاتكم حول الموضوع، كما يمكنكم مشاركة الموضوع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق