شركة Intel تكشف عن حاسب Intel Letexo يدمج بين المحمول و اللوحي

Intel Letexo

كشفت شركة انتل Intel عن حاسب لوحي محمول يدعى “Intel Letexo” وهو حاسب يجمع بين الحاسب المحمول من فئة الالترا النحيفة والاجهزة اللوحية لكن الفرق في هذا الجهاز هو وجود لوحة مفاتيح منزلقة وغير منفصلة عن الشاشة.

وعن اهم مواصفات الجهاز وجود شاشة لمس مع لوحة مفاتيح منزلقة لا يمكن فصلها ولكن يمكن تحويل الحاسب الى جهاز اللوحي بعملية زلق للوحة المفاتيح وهذا ما يعطي اريحية كبيرة للمستخدمين ويجمع بين الحاسب المحمول و الاجهزة اللوحية.

وتم الاعلان عن بعض المواصفات ومنها وجود معالج بتقنية منصة انفي بريدج و وجود منافذ اتصال سلكية USB 3.0 و HDMI و وسائل اتصال لاسلكية واي فاي و بلوتوث بالاضافة لوجود تقنية الملاحة GPS، شركة انتل لم تعلن عن كامل التفاصيل عن هذا الحاسب ربما يكون عبارة عن نسخة تجريبية او اولية تمهيداً لتقديمه بشكل نهائي في الاسواق.

الامر المهم والذي قد يتسائل عنه الجميع ! ما هو نظام تشغيل حاسب Intel Letexo ؟ لا تقلقو الاجابة موجودة ونظام التشغيل هو من شركة مايكروسوفت وهو ويندوز الثامن Windows 8 ومع دعم كامل لتقنية اللمس في واجهة المترو الجديدة علة نظام التشغيل.

لا توجد معلومات عن موعد الاطلاق بشكل رسمي في الاسواق كما لا توجد معلومات عن سعر الحاسب الجديد حتى الانتهاء منه بشكل نهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *