شركة NVIDIA تكشف عن معالج Tegra 4 مع دعم LTE في معرض CES 2013

تيغرا 4

كشفت شركة NVIDIA عن معالج Tegra 4 رباعي النواة بمواصفات وميزات خارقة ضمن معرض CES 2013 في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الامريكية، والذي اعتبرته افضل واسرع معالج في العالم، والذي سيقدم افضل تجربة إستخدام على الهواتف والاجهزة اللوحية والحواسب وخاصة في الميديا و تصفح الانترنت WebGL و HTML5.

المعالج الجديد تم بناءه على اساس معمارية ARM Cortex-A15 رباعي النواة مع وجود نواة خامسة تعمل على توفير الطاقة بالنسبة للبطاريات و التقليل من إستهلاكها، والمعالج يعطي اداء افضل بمقدار 2.6 مرة بالنسبة للمعالج السابقة تيغرا 3. اما بالنسبة لمعالجة الرسوميات فتحمل شريحة المعالح 72 نواة خاصة لمعالجة الرسوميات “قوة خارقة” والتي تدعم بموجبها الشاشات ذات الدقة العالية وسوف يقدم اداء افضل من تيغرا 3 بمقدر 6 مرات فيما يتعلق بمعالجة الرسوميات كالالعاب والفيديو. كما يقوم المعالج بدعم الكاميرات بالتصوير بدقة  HDR للصور او الفيديو بإمكانية رهيبة في لتحسين دقة الصور الملتقطة ومعالجتها وسرعة الحسابات قبل إخراج الصور بشكل رائع.

معالج NVIDIA Tegra 4 لم تقف حدوده عند المعالجة والسرعة و قوة معالجة الرسوميات فقط، بل تم إضافة شريحة خاصة لدعم تقنية الاتصالات الجيل الرابع 4G LTE بتقنية تدعى Icera  عبر شريحة المودم NVIDIA Icera i500 والتي سوف تُمكن من دعم جميع ترددات الجيل الرابع 4G LTE في العالم.

وحسب ما قالت الشركة فإن تيغرا 4 هو اسرع من باقي المعالجات الموجودة حاليًا في الاسواق وتتفوق عليها بشكل واضح من حيث السرعة والمعالجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *