وزنياك يقترح صناعة هواتف آبل تعمل بنظام أندرويد

صرح ستيف وزنياك أحد مؤسسي شركة آبل بأن الشركة ما تزال متميزة على الرغم من الإنتقادات التي تشهدها ، وفاجأ وزنياك المذيع بتصريحه عن إمكانية أن تقوم شركة آبل بتصنيع هواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد ، وهذا ما أسعد عشاق آبل .

ويعتقد وزنياك بأن إنتاج هواتف آبل تعمل بنظام أندرويد يمكن أن تنافس بقوة ، حيث أن المستخدمين معجبون بتصاميم وصناعة شركة آبل بالمقارنة مع المنتجات الأخرى .

ستيف ووزنياك

وقد يرى البعض أن نسبة نجاح هذه الفكرة ضئيلة ، و ذلك نظراً للتنوع الكبير في تصاميم الأجهزة من قبل الشركات المصنعة لهواتف أندرويد في السوق .

وعلى الرغم من أن الهيكل المعدني لهواتف آي فون يجب أن تكون مثالاً يحتذى إلا أنه من الصعب معرفة ردة فعل الزبائن على مثل هكذا هواتف .

إن شركة آبل يمكن أن تستخدم نظام أندرويد في هواتف خاصة بها ، أو أن تدخل في شراكة مع شركات أخرى كما فعلت شركة أمازون.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقترح فيها ستيف وزنياك أن تعمل آبل جنباً إلى جنب مع جوجل بدلاً من العمل والمنافسة الشديدة ، حيث أنه اقترح في تشرين الثاني الماضي أن العمل المشترك بين جوجل و آبل مع شركات أخرى مثل سامسونج سوف يعم بالفائدة ،و أن مشاركة التقنيات بين الشركات سيكون بالأمر الجيد .

 وبالنهاية فإن السؤال المهم هو هل ستنجح آبل في منافسة الشركات الأخرى في تصنيع هواتف تعمل بنظام أندرويد؟ هذا ما سنكتشفه في حال قامت الشركة بمثل هكذا خطوة .

المصدر : Talk Android

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق