مايكروسوفت تعين Satya Nadella بمنصب الرئيس التنفيذي

أعلنت مايكروسوفت اليوم بشكل رسمي عن تعيين “ساتيا ناديلا” Satya Nadella بمنصف الرئيس التنفيذي في شركة مايكروسوفت خلفاً للرئيس السابق “ستيف بالمر” ويكون بذلك المدير التنفيذي الثالث في تاريخ الشركة. حيث كان يشغل منصب رئيس قسم الحوسبة والمشاريع في الشركة وتاريخ عمل 22 عاماً في الشركة. حيث لم يكن المدير التنفيذي الجديد من خارج الشركة كما كان متوقعاً، حيث ذهبت التنبؤات إلى سعي مايكروسوفت لتوظيف مدير أندرويد الذي يعمل في غوغل حاليا. إلا أن مجلس إدارة الشركة بما فيهم مؤسسها “بيل غيتس” يرى أن هذا الرجل قادر على قيادة مايكروسوفت نحو المستقبل. حيث أن نجاحه في Office 365 بالإضافة إلى الحلول السحابية الشخصية والمؤسساتية التي قدمها أسهمت في تعزيز مكانة الشركة وطلب برمجياتها في عالم الكمبيوتر الشخصي.

Satya Nadella المدير التنفيذي لميكروسوفت
Satya Nadella المدير التنفيذي لمايكروسوفت

إن تعيين “ساتيا” يظهر رغبة مايكروسوفت في العودة إلى الجذور. حيث نشأت الشركة بين “بيل غيتس” المهووس بالتكنولوجيا و “ستيف بالمر” الذي درس الاقتصاد وإدراة الأعمال (ولم يكملهما). نرى هنا أن “ساتيا” يحمل شهادة في الهندسة الكهربائية والمعلوماتية قبل أن يدرس ماجستير إدارة الأعمال MBA في جامعة شيكاغو.

لرعاية عملية الإنتقال بين المديرين، سيتولى بيل غيتس دوراً كبيرا كمستشار تكنولوجي، على الرغم من أنه لن يكون مشتركاً بالتفاصيل اليومية لصناعة القرار، فيما سيتولى John Thompson (المدير التنفيذي السابق لشركة Symantec وعضو في مجلس الإدراة) منصب الرئيس.

وحسب بيل غيتس فإن “ساتيا” هو من طلب حصوله على هذه الترقية. على الرغم من صعوبة الوضع الحالي لشركة مايكروسوفت حيث تواجه مايكروسوفت منافسة شديدة في مختلف المجالات سواء في حلول الحوسبة السحابية أو عالم الأجهزة النقالة واللوحيات، على الرغم من تقدم مايكروسوفت البطيء في هذا المجال.

فيما يلي نقدم لكم إعلان التعيين من بيل غيتس والمقابلة الأولى ساتيا لأول مرة وهو في منصب المدير التنفيذي CEO.

ما رأيكم بالرئيس التنفيذي الجديد؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر: Engadget

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق