ميديا تك MediaTek MT6592 اول معالج ثماني نواة فعلي في العالم

كشف شركة ميديا تك “MediaTek” النقاب عن أول معالج ثماني النواة فعلي في العالم للهواتف الذكية او الأجهزة اللوحية بشريحة رقم MediaTek MT6592 رسميًا، لكي تسبق شركة سامسونج التي اعلنت هي الاُخرى في وقت سابق نيتها لإطلاق معالج بثمانية أنوية فعلية.

معالج ميديا تك ثماني النواة سيكون أول معالج يستفيد من عمل كافة الأنوية بشكل متوازن وبأداء ممتاز حسب تصريح الشركة، وتم تصنيع المعالج بتقنية 28 نانومتر من فئة المعالجات عالية الاداء “HPM high-performance processor” يعمل بتردد حتى 2 غيغاهرتز وقادر على تنفيذ كافة المهام الموكلة مع إستهلاك طاقة أقل.

Mediatek MT6592

وكما في معالج كوالكوم Snapdragon 805 سيدعم معالج ميديا تك MediaTek MT6592 دقة Ultra HD وبذلك سيقوم بتشغيل الفيديو بدقة Ultra-HD 4Kx2K H.264 ودعم ترميز H.265 و VP9 وتشغيل كاميرا بدقة 16 ميغابيكسل ودعم شاشات عالية وكاملة الدفة Full HD.

وبإستخدام ما يُدعى بتقنية “MediaTek ClearMotion technology” ستكون شريحة المعالج MT6592 قادرة على تحويل الفيديو 24/30fps إطار في الثانية الى 60fps إطار في الثانية وتشغيله بنعومة.

ومن قدرات شريحة المعالج MT6592 ثماني النواة، دعمه عدة أنماط “مودم” وتشغيل لاسلكي ثنائي الحزمة “dual-band WiFi 802.11n” ودعم تقنيات بلوتوث وتحديد المواقع GPS بالإضافة للراديو بترددات FM والمشاركة مع شاشات خارجية بمعيار Miracast.

سيكون المعالج متوفرًا للأجهزة اللوحية او الهواتف الذكية حسب إصدار اندرويد، ومن المتوقع ان يصل للأجهزة قبل نهاية العام مع اندرويد جيلي بين والأجهزة التي تعمل بإصدار اندرويد كيت كات في بداية عام 2014.

المصدر: MediaTek

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق