مراجعة اندرويد Android 4.1 جيلي بين Jelly Bean

نقدم لكم مراجعة لنظام تشغيل اندرويد Android 4.1 جيلي بين Jelly Bean وذلك بعدان اعلنت شركة جوجل عن النسخة الجديدة من نظام تشغيل اندرويد وبشكل رسمي وهي Android 4.1 جيلي بين في مؤتمر Google I/O في 27 حزيران 2012.

من اهم النقاط التي قام المطورون بالاهتمام بها في نظام تشغيل جيلي بين هي عمليات اللمس والتحسس والاستجابة السريعة لشاشات اللمس، وتم عرض مقارنة بين جيلي بين الجديد و نسخة الايس كريم ساندويش والفرق لمدى الاستجابة في اللمس اثناء اطلاق النظام الجديد.
وتم اضافة طريقة عرض الودجيتس بحيث يتم تنظيم الايقونات مع الويدجيتس بكل مرونة والاستفادة من الفراغات بين الايقوانات وتنظيمها في اماكنها حسب قياسات ويدجتس التطبيقات كما تم الاهتمام بالكتابة على كيبورد جيلي بين وعمليات التوقع التي اصبحت افضل و تتنبأ بالكلمات التالية كما يمكن تحويل الصوت الى كتابة حتى بعدم وجود انترنت.
ومن الملاحظ الاهتمام باللغة العربية بشكل اكبر في النسخة الجديدة من جيلي بين وسوف تلاحظون ذلك في الفيديو الخاص لمراجعة النظام،بالاضافة الى دعم الكاميرا ومميزاتها الجديدة وسرعة الالتقاط للصور و ميزة اس بيم وتطوير عملية نقل الصور عبر تقنية NFC كما يمكن ربط السبيكر بتقنية NFC وبكل سهولة.
وتم تطوير نظام التنبيهات وذلك بإضافة عرض لمعلومات اكثر تفيد المستخدم، ويمكن عمل اكثر من عملية من شريط المعلومات بحيث يمكن توسيعه وايضاً معاودة الاتصال من نفس الشريط مباشرة او الرد والتواصل على المشاركات في غوغل بلس بدون فتح التطبيق، وبذلك سوف تسهل الكثير على المستخدمين في عدم فتح التطبيقات وادراتها من شريط التنبيهات والمعلومات.
كما تم دعم تطبيق البحث الدلالي ضمن بحث اندرويد الذي أصبح قادراً على نطق الأجوبة أيضاً و بذلك سوف يقوم جوجل بالرد بشكل صوتي على عمليات البحث وهذا امر رائع فعلاً !.
إن تحديث جيلي بين ليس بالتحديث بالفرعي بل هو اساسي ونقطة تحويل جديدة بمميزات افضل وتطويرات اتحدث، وقد تمت اضافة خدمة جديدة تحت مسمى Google Now غوعل الان، والتي تقوم بعمليات جلب المعلومات المناسبة في الوقت المناسب ومن المكان المناسب، حيث يستطيع Google Now الاطلاع على مفكرتك وموقعك الجغرافي ومواعيدك لجلب نتيجة البحث المناسبة والافضل، مثل مواعيد طيران او تحويل عملات او اسعار وغيرها من المعلومات عبر بطاقات خاصة بالخدمة.
والاجهزة الاولى التي حصلت على تحديث اندرويد 4.1 جيلي بين هي هي alaxy Nexus و Moto Xoom و Nexus S في هذا الشهر يوليو 2012 وقد اعلنت شركة HTC بأن بعض من هواتفها مثل HTC One X  HTC One S سوف تحصل على جيلي بين قريباً.

الفيديو التالي قام بإعداده الاخ محمود بغدادي من موقع ماب التقني لمراجعة كاملة عن نظام تشغيل اندرويد  4.1 جيلي بين  على هاتف جالكسي نيكسوس.

http://www.youtube.com/watch?v=wcLbobtg3wc

ولأي استفسار يمكنم التوجه الى رابط مصدر الفيديو وسوف نقوم انا او الاستاذ محمود بغدادي بالاجابة عن استفسارتكم حول نسخة جيلي بين.

المصدر : techmab

ردّين على “مراجعة اندرويد Android 4.1 جيلي بين Jelly Bean”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *