نظرة على اللوحة الام P8Z77-V PREMUIM بتقنية Thunderbolt من اسوس

أعلنت أسوس عن إطلاق لوحتها الأم P8Z77-V PREMUIM – صاحبة الريادة التقنية في عائلة P8Z77 – و التي تعد اللوحة الأولى المعتمدة من Intel في السوق لدعم أحدث واجهة توصيل للThunderbolt . و قد تم تعيين الإصدار PREMIUM فقط لأفضل لوحات أسوس الداعمة لأحدث ما توصلت اليه تقنيات اللوحات الأم ، و تأتى P8z77-V Premium من Asus لتحافظ على هذا المعيار . والى دعم اللوحة P8z77-V PREMIUM لواجهة التوصيل الجديدة لل Thunderbolt ، تقدم Asus أيضا نفس التقنية على اللوحة PRO/THUNDERBOLT P8z77-V ؛ لإعطاء المستخدمين نطاق أوسع للإختيار .

وفى هذا الصدد ، صرح جاسون زيلر ، مدير قطاع تسويق Thunderbolt بشركة انتل ، قائلا :” لقد عملت كلا من Intel و Asus بشكل وثيق لدمج تقنية Thunderbolt في اللوحات الأم المصنعة من قبل اسوس ” ، و استطرد قائلا : ” و تعد اللوحة P8Z77-V PREMIUM من أسوس هي أولى اللوحات الأم المعتمدة من قبل انتل لتقنية Thunerbolt في عالم صناعة اللوحات الأم ، و التي نوصي بها لمتانة تصميمها و التوافقية العالية التي تتمتع بها “.

تقنية Thunderbolt … تحمل لك أحدث التقنيات
تعتبر اللوحة P8z77-V PREMIUM من ASUS هي أول لوحة معتمدة من Intel لتقنية Thunderbolt الحديثة ، التي تعد التقنية الأحدث لإدخال و إخراج البيانات ذات السرعة الفائقة للحصول على أداء فائق و مرن في نفس الوقت ، علاوة على سرعة النقل الفائق للبيانات بمعدل مرتين أسرع من USB3.0 ، و 20 مرة أسرع من USB2.0 . تقدم تقنية Thunderbolt نقل ثنائي الاتجاه للبيانات في نفس الوقت ،و بسرعة نقل تصل إلى 10Gbps عبر الكابل الواحد ، مع المرونة اللازمة لتوصيل سلسلة من الأجهزة الداعمة لتقنية Thunderbolt يصل عددها إلى 6 أجهزة سوياً للإستمتاع بتجربة حوسبية شيقة خالية من الفوضى . و يمكن للمستخدمين توصيل العديد من وحدات التخزين الخارجية الداعمة لـ Thunderbolt بشاشة عرض داعمة لنفس لتقنية ، والاستمتاع بمشاهدة الأفلام فائقة الدقة HD أثناء نقل الملفات ، دون التأثير أو حدوث بطيء في عملية المشاهدة .

القوة من خلال التعاون
وعبر تاريخها الطويل في العمل مع كبرى الشركات في مجال التكنولوجيا ، باتتASUS قادرة على إظهار قوتها والتزامها بالإبتكار من خلال علاقتها الوثيقة مع ثلاث من كبريات العلامات التجارية الرائدة في الوقت الحالي ؛ وهم Elgato ، LaCie و PROMISE ، لإنتاج منتجات تدعم تقنية Thunderbolt .
وصرح ماركوس فيست ، الرئيس التنفيذي لشركة Elgato ، قائلا :” انه من دواعي سرورنا أن نتعاون مع شركة ASUS لتقديم أولى محركات الأقراص المحمولة بتقنية Thunderbolt لأنظمة التشغيل Windows على مستوى العالم “. و أضاف :” إن التركيبة القوية الممثلة فى تقنيات اللوحة الجديدة PREMIUM من ASUS ، مع محركات الأقراص SSD الداعمة لواجهة Thunderbolt من Elgato ، ستتفوق على جميع الأقراص المحمولة العاملة بواجهات USb3.0 و eSATA “.

و من جانبه ، قال اروان جيرارد ، مدير قطاع الأعمال للحلول الاحترافية بشركة LaCie :” يسر LaCie أن تعمل مع ِشركة ASUS لتسليط الضوء على مدى قوة تقنية Thunderbolt في بيئة عمل الويندوز ” . وأضاف :”و بجانب مميزات تقنية Thunderbolt ، ستقدم حلولنا المشتركة سرعات لم يسبق لها مثيل من قبل لتلبية كافة مطالب مستخدمي الكمبيوترات الشخصية ، ولا سيما الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات الوسائط الرقمية ويتطلعون باستمرار نحو مزيد من الأداء “.

كذلك ، قدمت شركة PROMISE – المورد الرئيسي لحلول RAID المتطورة لبيئات العمل الكبيرة والمتوسطة و المكاتب الصغيرة والتطبيقات الرقمية المنزلية – أول حلولها التخزينية على مستوى العالم الداعمة لتقنية Thunderbolt ، وذلك بالتعاون مع شركة ASUS لتطوير حزمة متنوعة من المنتجات تلبى كافة متطلبات العملاء .

مميزات استثنائية للوحة الأم الأكثر استثنائية
تضم اللوحة الأم P8z77-V PREMIUM من ASUS عدداً وافراً من المميزات الجديدة لهواة التميز والأداء الراقي ؛ حيث تدعم اللوحة تقنيات تعدد البطاقات الرسومية 4-Way Nvidia®SLI ™ و 4-Way AMD CrossFireX™ مع الجيل الثالث من شقوق PCIe 3.0 لخدمة معالجات الرسوم الفردية او المتعددة ، وتعزيز أداء المعالجة الرسومية إلى أقصى حد ،علاوة على تزويدها بخاصية SSD Caching II لإتاحة الفرصة للمستخدمين بتخزين البرامج والملفات المستخدمة بشكل متكرر و باستخدام العديد من أقراص SSD ؛ ما يساعد على رفع مستوى أداء النظام على الفور ، كما يوفر منفذ mSATA قرص SSD بسعة 32GB على اللوحة مع دعم تقنيات Smart response و Rapid Start من Intel ؛ للحصول على سرعة فائقة في عمليات بدء التشغيل و الإقلاع و إعادة التشغيل . و فيما يتعلق بمنافذ الاتصال الشبكي ، توفر اللوحة P8z77-V PREMIUM منفذين فائقين السرعة Gigabit Intel LAN لضمان معالجة الإشارات الشبكية و حركة البيانات عبر الشبكة بأكبر قدر من المرونة و السرعة و دون حدوث اى تأخير أثناء نقل البيانات و كفاءة نقل بيانات الإنترنت المباشرة سواء سمعية أو بصرية.

و فى إطار حرص ASUS على تقديم المزيد من الخصائص المميزة في لوحاتها الأم الحاملة للقب PREMIUM كون هذا اللقب يحمل دوماً للمستخدم المزيد و العديد من التوقعات ، زودت اللوحات P8z77-V PREMIUM و P8z77-V PRO/Thunderbolt بأفضل الحلول المطورة من ASUS لضمان الأداء المتكامل، منها تقنيات DIP3 و Smart DIG + و Power Control ، و قدرات الاتصال اللاسلكي غير المحدود عبر التقنية Wi-Fi GO! ، علاوة على ميزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *