NSA لا تجمع بيانات بكثافة كما تظن

وكالة الأمن القومي
وكالة الأمن القومي
وكالة الأمن القومي

وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال الشهيرة فإن وكالة الأمن القومي الأمريكي NSA لا تقوم بجمع بيانات جميع الهواتف بل تقوم فقط بجمع 20 % منها فقط، التقارير السابقة أشارت إلى أنها تقوم بجمع بيانات من حوالي 5 مليار اتصال هاتفي يومياً.

لكن ما السبب وراء ذلك؟

تشير التقارير أن هناك بعض المعوقات التي تمنع NSA من جمع بيانات هائلة يومياً فلا يمكن لها بالتأكيد مجاراة النمو المتزايد لعدد الهواتف النقالة في العالم و استخداماتها يومياً كما أنها تعاني من صعوبات في تحديد كيفية استخلاص بيانات الموقع من هذه المكالمات و هذه المعلومات تتناقض مع التقارير السابقة تماماً.

إلى جانب ذلك طلبات الحصول على البيانات المقدمة إلى الشركة المزودة من خدمات الهاتف النقال لا تغطي سوى عدد قليل من السجلات المتاحة، كما أن هذه العملية استنزفت الكثير من مصادر وكالة الأمن القومي العام الماضي و هذا ما لم  تكن تتوقعها هذه الوكالة.

يبدو أن التدخل الأخير للرئيس الأمريكي باراك أوباما في هذا الخصوص أتى بثماره فالوكالة أصبحت حالياً بحاجة إلى إذن من المحكمة قبل الوصول إلى سجل اتصالات أي شخص.

المصدر Tech Radar

تقنية جديدة قد تجعل من هاتفك أكثر أماناً ضد الميكروبات

أعلنت شركة Corning اليوم عن منتجها المنتظر (زجاج غوريلا المضاد للميكروبات), الشركة التي تركت انطباعاً بفضل زجاج غوريلا المقاوم للخدش أعلنت عن الزجاج الجديد المقاوم للبكتريا في معرض CES حيث ستعرض عينات من المنتج الجديد. و بحسب الشركة فإن الزجاج المقاوم للميكروبات هو أول زجاج واقي مسجل لدى وكالة حماية البيئة EPA و سوف يمنع نمو الطحالب، العفن, الفطريات و البكتريا.

antimicrobialgorillaglass_large

المركب السري المضاف لزجاج الغوريلا الجديد هو الفضة الآيونية التي زرعت بين طبقاته بدقة حتى لا تعيق الرؤية أو المتانة، و لأن الفضة جزء لا يتجزأ من الزجاج فإن شركة Corning أكدت أن منتجها الجديد قادر على المحافظة على خصائصه مدى حياة الجهاز المركب عليه. الزجاج الجديد يتم الآن اختباره من قبل عدد من الشركات و مما لا شك فيه أننا سوف نرى بعض الأجهزة المحمولة أو الكفية الموزدة بهذا المنتج قريباً.

تعليم الحماية وامن المعلومات في مركز iSecur1ty Training

أطلقت شركة iSecur1ty للحلول الأمنية مركز التدريبات الأمنية الخاص بها والذي تم تسميته بـ iSecur1ty Training ، وهو عبارة عن مركز تدريب يهتم بإعطاء دورات قوية في مجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي للأشخاص المهتمين بأمن المعلومات والشركات التي تحتاج إلى خبراء في أمن المعلومات.

isecur1ty

iSecur1ty Training هو عباره عن مركز إفتراضي يقوم بتوفير خدمات التعليم الإلكتروني في مجال أمن المعلومات وبالطبع يحتوي المركز على تطبيق ويب خاص به يسمح للمتدربين بالتسجيل بالدورات جميعها والدفع من خلال وسائل عده يوفرها الموقع ومن ثم مراقبة الدورات بشكل مستمر ومتابعة أخر التحديثات التي تصدر من خلال المدربين , كما يقدم المركز الدورات الأمنية بشكل مباشر (Online) أي انه يعتمد في بث الدورات على تواجد الأفراد المسجلين بالدورات ومن ثم يتم بث الدورات بكل سهوله لهم.

يهدف iSecur1ty Training بشكل أساسي إلى دعم الويب العربي ليس فقط بوجود محتوى قوي له بل على العكس بوجود شركات قائمه بحد ذاتها تهتم بتطوير محتوى أمن المعلومات العربي الرقمي وتحاول خلق فرص جديده للتعلم في مجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

يقدم iSecur1ty Training حالياً شهادات حضورية فقط للدورات دون وجود أي شهادات إعتمادية وهذا يعود للأسف لعدم وجود مصدر “عربي” يمكن الإعتماد عليه بالحصول على دورات تأهل الشباب العربي والمستفيد من الخدمات الخاصه بنا إلى العمل بسوق عمل أمن المعلومات العربي.

نبذه عن شركة iSecur1ty هي شركة عربية مهتمه بأمن المعلومات توفر حلول أمن المعلومات للشركات العربية كما أنها توفر مجتمع عربي يقدم العديد من المساهمات في مجال أمن المعلومات.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة رابط الموقع training.isecur1ty.com

ويندوز 8 يحمي المستخدمين 85% من البرمجيات الخبيثة من ستة اشهر

أعلنت شركة مايكروسوفت وعبر الباحثين المتخصصين بالامن والحماية أن نظام تشغيل ويندوز 8 الجديد تم بناءه على اساس أقوى وافضل لحماية المستخدمين من مخاطر الإختراق والتصدي للهجمات الإلكترونية والحماية بشكل أكبر من الفيروسات التي تنتقل عبر الشبكات، حيث تصدى نظام تشغيل Windows 8 لأغلب الفايروسات المكتشفة منذ ستة اشهر حتى الان بدون ان اي مشاكل تعيق النظام او المستخدم انثاء العمل على الحاسب.

وقد زودت شركة مايكروسوفت نظام ويندوز الثامن بتقنية تدعى Security Sandbox تقوم بإيقاف اي عملية مشبوهة ضمن النظام قد تضر بها برمجياً، بالإضافة الى تعديلات على برنامج أدارة الذاكرة تمنع اي محاولات للقرصنة او الإختراق مع جدار الحماي المتميز والذي جعل من النظام اكثر حماية وامان.

يوجد أمران هامان في إعتقادي ويعطي نقطة إيجابية للويندوز 8 وهما، أولاً متصفح انترنت إكسبلورر فقد اصبح اكثر امن وحماية بعد تحديثه الى النسخة العاشرة وقدرته على ايقاف اي محاولات مشبوهة ضد الاختراق، الامر الثاني هو مكافح الفيروسات المجاني الخاص بشركة مايكروسوفت Microsoft Security Essentials والذي حقق نتائج رائعة في حماية النظام على مستوى ويندوز 7 والان يمكن ان يكون كـ سد منيع آخر على ويندوز 8 ويُنصح بإستخدامه لسرعته وعدم تأثيره على سرعة النظام مع الدعم الكامل للتحديثات بشكل يومي.

أخيراً، وعبر TheNextWeb قامت شركة BitDefender الرائدة في حلول الامن والحماية ومكافحة الفيروسات بإختبارات على نظام ويندزو 8 حيث قامت بتجربة 385 فايروس او تروجان من البرمجيات التي تسبب عمليات القرصنة والإختراق الشهيرة منها والتي تم إكتشافها على مدار ست اشهر ماضية حيث نجحت نسخة الويندوز 8 من تجاوز وتصدي لـ 85 بالمئة من هذه البرمجيات والفيروسات ودخول 61 فايروس الى الجهاز فقط من خلال نظام الحماية Windows Defender الموجود في ويندوز 8 وهذا يعطي قوة كبيرة في عمليات التصدي للفيروسات بدون اي برنامج حماية فايروسات.

الجدير بالذكر ان شركة مايكروسوفت تحقق حالياً مبيعات عالية من نسخة ويندوز 8 وللإطلاع على اسعارها يمكنكم متابعة أسعار ويندوز 8.

مؤسس خدمة JailBreakMe المحترف Comex يغادر آبل

هل تذكرون خدمة و موقع JailBreakMe ؟ أعتقد ان أصحاب اجهزة شركة آبل يعرفون هذه الخدمة جيداً، وهي من الخدمات التي تمكن المستخدمين لعمل جيلبريك على هواتف ايفون او اجهزة ايباد وغيرها من منتجات آبل، لكن الخبر غير متعلق بـ JailBreakMe بل بمؤسسها وهو الهاكر المحترف Comex الذي أعلن عن مغادرته لشركة آبل بعد إستقطبته في وقت سابق للحصول على خدماته في مجال حماية وتطوير نظام تشغيل ios وذلك بسبب قوته البرمجية وخصوصاً عندم قام بعمل جيلبريك لنسخ متعددة لنظام تشغيل ios. متابعة قراءة “مؤسس خدمة JailBreakMe المحترف Comex يغادر آبل”