روبوت يلعب الهوكي بواسطة طباعة ثلاثية الأبعاد

روبوت يلعب الهوكي

 

روبوت يلعب الهوكي
روبوت يلعب الهوكي

هاكر يدعى خوسيه خوليو مغرم بالروبوتات قرر إنشاء روبوت يلعب الهوكي من قطع مصممة بواسطة الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D Printer و ذلك بناء على طلب من أخته التي تحب هذه اللعبة.

بالإضافة إلى هذه القطع استخدم خوسيه كاميرا بلاي ستايشن 3 أو Play Station 3.

إنجاز مدهش لا شك فالروبوت لا يتحرك فقط بالاتجاهين بل يتوقع الحركة المقبلة و يقرر إن كان عليه صد أم رمي الكرة و جميعها غير قابلة للتعديل بصعوبة و ذلك إن كانت خوارزمية السرعة، التسارع، أو حتى استراتيجية اللعب.

دون إطالة الكلام أترككم الآن مع هذه اللقطات لهذا الروبوت:

المصدر The Next Web

توشيبا تقدم المرايا الذكية Black Mirror ::فيديو::

مرايا ذكية من توشيبا

تحديثات ومميزات كبيرة يشهدها عالم المنتجات الذكية الاستهلاكية والتي تعرفنا على الكثير منها بعد رفع الستار عن المعرض العالمي CES 2014 الذي أقيم في لاس فيغاس خلال الشهر الأول من العام الحالي والذي احتوى بين طياته الكثير من الابتكارات المميزة و من مختلف الشركات .

وقد كشفت حينها توشيبا عن جيل جديد من المرايا الذكية والتي جذبت جميع الأنظار إليها خاصةً عند التعرف على ميزاتها عن كثب والتي تبدو للوهلة الأولى واحدة من ابتكارات الخيال العلمي التي نشاهدها في الأفلام والتي يصعب التصديق أنها حقيقة واقعة .

المرايا الجديدة تحمل اسم Multi Display in Black Mirror والتي توفرت بإصدارين , الأول مخصص للحمامات والثاني للمطابخ حيث تعمل الأولى على تزويد المستخدم بجميع المعلومات حول الطقس مع تزويد المستخدم بمعلومات عن اللياقة والصحة البدنية ومعلومات أخرى .

أما بالنسبة للإصدار الثاني فهو الأكثر تميزاً بالنسبة لعشاق الطبخ , حيث تزود المستخدم بجميع المعلومات عن الوصفات وطرق تحضير الوجبات المفضلة بالنسبة إليه على الرغم من أنها تمتلك الكثير من الوصفات المخزنة في فاعدة البيانات الخاصة بها مع إمكانية تعديلها لتلائم ذوق المستخدم .

ولسوء الحظ لم تكشف الشركة بعد عن موعد الإطلاق الرسمي لهذه الابتكارات المميزة والتي تعتبر من أكثر اللمسات سحراً والتي ستتوفر بكثرة في المنازل خلال المستقبل القريب .

ولأن الكلمة المرئية أكثر وقعاً وإدراكاً من الكلمة المكتوبة , أترككم لمتابعة الفيديو المثير التالي والذي أتمنى أن ينال إعجايكم .

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=ATnk3PdyrYQ

 

ما رأيكم ؟ يمكنكم مشاركتنا تعليقاتكم حول الموضوع , كما يمكنكم مشاركة الموضوع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المتاحة .

 

المصدر : Wonderful Engineering

ربطة عنق iTie – الأناقة والتكنولوجيا في ابتكار واحد

قد يعتقد البعض أن زحف التطور التكنولوجي الكبير الذي نشهده في أيامنا هذه يقتصر على الحواسيب والهواتف والساعات الذكية التي أصبحت متداولة وبشكل كبير من قبل الملايين من المستخدمين حول العالم , إلا أن عجلة التطور التكنولوجي مستمرة في المضي قدماً لتقديم مزيدا من الابتكارات لمزيد من الرفاهية للمستخدمين وخاصة في مجال الملبوسات الذكية الذي سيلقى رواجاً كبيراً في المستقبل القريب .

مفهوم جديد للملابس الذكية يتم اقتراحه تحت اسم iTie وهي عبارة عن ربطة عنق الكترونية تجمع ما بين الأناقة والتكنولوجيا في ابتكار واحد ، ربطة عنق واحدة كافية لتقديم آلاف الألوان والتصاميم المختلفة للمستخدم لتلائم المناسبة التي ينوي حضورها وكل ذلك بضغطة زر واحدة !!

تمتلك iTie بطارية قابلة للشحن وتمتلك ميزات إضافية يمكن للمستخدم من خلالها المزامنة مع تطبيقات موجودة على الابتكارات الذكية الأخرى كالهواتف واللوحيات مع إمكانية تصفح الرسائل النصية والايميلات أو المحادثة على سكايب أيضاً .

وهذا ليس كل شيء , تمتلك iTie كاميرا صغيرة في مقدمتها من أجل مكالمات الفيديو .

ربطة العنق iTie لا تزال في مرحلة التصميم المفاهيمي ( تصميم من حيث المبدأ ) ، لكن هل تتوقعون أن نصل إلى هذا الحد من التطور في المستقبل القريب ؟

 

المصدر : tuvie

استخدام إشارات الدماغ للتحكم بمشغل الموسيقا

تحكم بالموسيقا من خلال الدماغ

من المعلوم أن قوة العقل البشري تفوق كل شيئ فهي الشيئ الوحيد الذي يجعلنا نواصل العمل حتى في أصعب الظروف، حيث تعتبر باقة أمل للتأكد أن هذه الحياة تستحق المكافحة من أجلها.

تحكم بالموسيقا من خلال الدماغ
تحكم بالموسيقا من خلال إشارات الدماغ

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الإعاقات و عدم القدرة على الحركة يعتمدون على الأغلب على أشخاص آخرين إلا أن العلم قد يوفر لهم بديل عن ذلك عن طريق الاستفادة من النشاط الكهربائي لأدمغتهم.

واحدة من هذه الأبحاث قام بها باحثون من جامعة مالطا الذين عملوا على تطوير نظام يعتمد على الرسم الكهربائي للدماغ البشري قادر على اكتشاف الجهود المستقرة و المثارة بصرياً و التي تعرف اختصاراً بـ SSVEPs كجزء من استجابة الشخص للتحقق من ومضات الأضواء على الشاشة.

وهذا الأمر سيمكن المستخدم من التحكم بمشغل الموسيقا بإستخدام هذه الإشارات الكهربائية الصادرة عن الدماغ لوحدها. ألا يذكرك هذا بالسيارة التي تقاد عن طريق التفكير؟

SSVEPs عبارة عن إشارات كهربائية قادمة من الدماغ كاإستجابة لومضات الأضواء و بمساعدة شاشة الحاسب المتوضعة أمام الشخص و التي تظهر العديد من المربعات كل واحد منها يضيئ بتردد مختلف، التركيز مثلاً على مربع معين يفهم  كالضغط على زر التحكم بالموسيقا و هكذا.

ما رأيك بهذا الابتكار الجديد؟ شاركنا بتعليقاتك القيمة .

المصدر: Ubergizmo

استخدام الخيال الحسي للشعور بأحداث روايات الخيال العلمي

كتاب خيال علمي مع تفاعل حسي

خلال الخمسين سنة الأخيرة الرياح، الماء، الضباب، الأشكال ثلاثية الأبعاد، أو حتى أنظمة Smell-O-Vision القديمة زينت جميع مسارحنا باسم التحسينات السينمائية, فكيف الحال بالنسبة للكتب المتواضعة التي ظلت لقرون بدون تغيير؟

1

هذا السؤال كان موضع نقاش الباحثين في المختبر Media Lab التابع للمعهد التكنولوجي الشهير MIT الذين قاموا بتطوير طريقة جديدة لتجربة الكلمات المطبوعة بشكل قد يدعى بـ “الخيال الحسي” أو “Sensory Fiction”.

التصميم يبدأ بارتداء الشخص سترة من الحساسات و المشغلات الميكانيكية التي تستخدم الاهتزاز من أجل محاكاة الارتجاف، معدل ضربات القلب المتزايد، تدفئة ذاتية لتغيير درجة حرارة الجسم، و الضغط باستخدام الوسائد الهوائية للتعبير عن الضيق و الراحة .

كتاب خيال علمي مع تفاعل حسي
كتاب خيال علمي مع تفاعل حسي

هذه السترة تقترن مع كتاب التي تملك ثنائيات ضوئية LEDs من أجل إنشاء الإضاءة المحيطة، لكن مالفائدة دون تجريب كتاب غير عادي حيث تم اعتماد رواية “The Girl Who Was Plugged In” أو “الفتاة التي كانت في الوتر” الحائزة على جائزة أفضل رواية خاصة بالخيال العلمي من أجل الإحساس بما يقرأه الشخص و إرسال تلك المعلومات إلى وحدة التحكم الموجودة في الطرف الخلفي للسترة من أجل خلق الاهتزاز، الضغط، أو الحرارة بشكل متزامن مع أحداث القصة.

كتاب خيال علمي مع تفاعل حسي
كتاب خيال علمي مع تفاعل حسي

فقط قراءة الرواية السابقة كافية لإثارة الردود العاطفية إلى أبعد حد، لكن يأمل الباحثون بأن يحسن هذا الابتكار من تجربة القارئ من خلال المحفزات الخارجية.

الابتكار الحسي هذا مازال في طور التصميم البدائي لذا لا نستطيع القول فيما إن حقق فريق الباحثين هدفه حتى الآن لكن و على الرغم من ذلك إلا أنه يطرح بعض الأسئلة المثيرة للاهتمام بالنسبة لمستقبل القصص الغامرة.

المصدر: The Verge