خدمة من UberConference لإجراء مكالمة فيديو جماعية من الهاتف مباشرة

طرح مركز خدمة UberConference للفيديو والهواتف ميزة جديدة تسمح بإجراء مكالمات فيديو جماعية مع خدمة Hangout من غوغل من أي هاتف محمول دون الحاجة إلى إتصال بالإنترنت . أي أنه يمكنك التواصل مع جهات الاتصال على Hangout مباشرة من خط الهاتف فقط بدون إنترنت.

UberConference

ويعتبر UberConference  هو التطبيق الأول والوحيد من نوعه الذي يسمح بإجراء مكالمات جماعية بدون اتصال إنترنت.  إذا أنه من المعروف سابقاً أن إجراء مثل هذه المكالمات كان محصوراً ببعض الهواتف التي تكون قادرة على تشغيل متصفح إنترنت أو Hangout ، و لكن هذا التطبيق يسمح لأي شخص بإجراء مكالمات جماعية ومن أي نوع من الهواتف .

ويكون ذلك بكل بساطة عن طريق فتح تطبيق UberConference  و إضافة رقم للمستخدم على التطبيق بحيث يمكن لأي شخص الإتصال به ، ويوفر هذا التطبيق الميزات التالية :

1- الإنضمام لمكالمة فيديو جماعية عن طريق رقم خاص ب UberConference
2- إضافة أكثر من 100 جهة إتصال في المكالمة الواحدة
3- تسجيل مكالمات الفيديو الجماعية عن طرق زر مخصص موجود على الشريط الجانبي للبرنامج

ولم تقتصر الفائدة من هذا التطبيق على المستخدمين فقط ، بل تخطته إلى الشركات التي سوف تحقق أرباح كبيرة من خلال هذه الخدمة والتي تستخدم الخط العادي .

المصدر: Android Central

تطبيق Xperia Transfer Mobile لنقل البيانات إلى هاتف جديد

تطبيق Xperia Transfer Mobile

إن التبديل بين أجهزة الهواتف حقيقة أمر مزعج للغاية ، فأنت لا تريد أن تخسر الأرقام و الرسائل و الأسماء و البرامج ، والقائمة تطول.

إذا كنت ترغب بشراء جهاز Sony Xperia فإن المهمة أصبحت في غاية السهولة . حيث عملت سوني Sony على أن تكون هذه العملية بأبسط طريقة ممكنة من خلال تطبيق Xperia Transfer Mobile والذي يسمح للمستخدمين بنقل بياناتهم من الجهاز القديم إلى جهاز إكسبيريا الجديد.

تطبيق Xperia Transfer Mobile
تطبيق Xperia Transfer Mobile

يسمح هذا التطبيق للمستخدمين بنقل كل من : جهات الاتصال ، التقويم ، الرسائل النصية ، الرسائل متعددة الوسائط ، العلامات المرجعية ، الملاحظات ، الصور ، الموسيقى ، الفيديو ، التطبيقات ( iPhone™ فقط ) ، من الجهاز القديم إلى جهاز Xperia الجديد .
للقيام بعملية النسخ عليك بداية القيام بتثبيت التطبيق و تفعيله على كلا الجهازين. تأكد من أنك جهاز Xperia الجديد لديك يعمل بنظام Android 4.3 أو أحدث، بينما الجهاز الذي تريد أن تنسخ منه البيانات يعمل على Android 4.0 آي سكريم ساندوتش أو أحدث، أو على iOS 4.0 أو أحدث.

سوف يسمح لك التطبيق بوصل الجهازين عبر NFC أو عبر رمز PIN. حالما يتم الاتصال، يمكنك بكل بساطة عمل نسخ احتياطي backup من الجهاز الأول وارساله إلى جهاز Xperia الجديد.

يبدو إذن أن سوني Sony تتبع استراتيجية Motorola في إصدار تطبيقات خاصة بها مثل تطبيق Motorola Migrate الذي يسمح للمستخدمين بنقل بياناتهم إلى جهاز موتوريلا الخاص بهم.

إذا كنت قد اشتريت جهاز Xperia جديد للتو و ترغب في نقل بياناتك من جهازك القديم ، اذهب مباشرة إلى متجر جوجل وقم بتحميل التطبيق Xperia Transfer Mobile.

المصدر: Geeky Gadgets

برنامج CCleaner لتنظيف الكمبيوتر وحل المشاكل

CCleaner

قد يكون هناك الاف برامج الكمبيوتر المنتشرة حول العالم بكافة أنظمة تشغيلها، إلا ان أفضل هذه البرامج دائمًا ما يكون لها بصمة واضحة وكبيرة في حياة مستخدمي الكمبيوتر، لذلك نود التحدث عن أفضل هذه البرامج وهو CCleaner الذي يتصدر أفضل برامج الكومبيوتر حاليًا ويملك في جعبته أكثر من مليار تحميل بفضل مميزاته المفيدة لأصحاب نظام تشغيل ويندوز أو ماك بكافة إصدارتهما.

CCleaner

وبالحديث عن CCleaner فهو عبارة برنامج يجعل من كمبيوترك أسرع وأفضل حيث يقوم بمسح الملفات الغير ضرورية والكوكيز والمحفوظات والبرامج الغير مرغوب بها مما يعطي الحاسب دفعة قوية من حيث الاداء ويخفف عنه الأعباء ويجعله أسرع.

في بعض الأحيان نلاحظ أن الكمبيوتر بدأ بالتعليق (تجميد) وبدأت رسائل الأخطاء تنهمر علينا من كلو صوب وتملئ شاشة الحاسب بسبب تغيير في ريجستري نظام التشغيل مما ادى الى تعطله، لذلك يقوم برنامج CCleaner بإيجاد المشكلة وحلها كالساحر.

بالإضافة الى ما سبق يقوم برنامج CCleaner بمتابعة سلوك الإعلانات والمعلنين في متصفح الإنترنت، وبإعتبارنا نقوم في بعض الأحيان بتخزين بعض المعلومات مثل كلمات المرور او المحفوظات فهذا يجعل من البيانات الخاصة بنا غير مكشوفة في بعض الأحيان وأقل حماية، لذلك يقوم برنامج CCleaner بحذف معلوماتنا المخمة من أجل حماية خصوصيتنا قدر المستطاع وذلك بحسب الإعدادات التي نقوم بتحديدها مسبقًا.

سيمكننا برنامج CCleaner من تخصيص عمليات الحذف والتنظيف بحسب الإعدادات الموجودة ضمن البرنامج، وهي واضحة وسهلة الإستخدام بفضل واجهات البرنامج المميزة.

اخيرًا وفي كلمة اخيرة عن برنامج CCleaner يمكننا القول أن هذا البرنامج هو المساعد الشخصي الرئيسي في الكمبيوتر ويمكن الإعتماد عليه بشكل دائم.

يتوفر برنامج CCleaner بنسختين، الأولى مجانية والثاني مدفوعة لكن بمميزات افضل، ويمكنكم تحميل نسخة من البرنامج حسب نظام التشغيل الموجود على حاسبكم، ويندوز او ماك من خلال الرابط التالي [إضغط هنا].

ما رأيكم بهذا البرنامج؟ شاركنا رأيك في التعليقات وأخبرنا ما هي أكثر البرامج التي تستخدمها.