برنامج CCleaner لتنظيف الكمبيوتر وحل المشاكل

قد يكون هناك الاف برامج الكمبيوتر المنتشرة حول العالم بكافة أنظمة تشغيلها، إلا ان أفضل هذه البرامج دائمًا ما يكون لها بصمة واضحة وكبيرة في حياة مستخدمي الكمبيوتر، لذلك نود التحدث عن أفضل هذه البرامج وهو CCleaner الذي يتصدر أفضل برامج الكومبيوتر حاليًا ويملك في جعبته أكثر من مليار تحميل بفضل مميزاته المفيدة لأصحاب نظام تشغيل ويندوز أو ماك بكافة إصدارتهما.

CCleaner

وبالحديث عن CCleaner فهو عبارة برنامج يجعل من كمبيوترك أسرع وأفضل حيث يقوم بمسح الملفات الغير ضرورية والكوكيز والمحفوظات والبرامج الغير مرغوب بها مما يعطي الحاسب دفعة قوية من حيث الاداء ويخفف عنه الأعباء ويجعله أسرع.

في بعض الأحيان نلاحظ أن الكمبيوتر بدأ بالتعليق (تجميد) وبدأت رسائل الأخطاء تنهمر علينا من كلو صوب وتملئ شاشة الحاسب بسبب تغيير في ريجستري نظام التشغيل مما ادى الى تعطله، لذلك يقوم برنامج CCleaner بإيجاد المشكلة وحلها كالساحر.

بالإضافة الى ما سبق يقوم برنامج CCleaner بمتابعة سلوك الإعلانات والمعلنين في متصفح الإنترنت، وبإعتبارنا نقوم في بعض الأحيان بتخزين بعض المعلومات مثل كلمات المرور او المحفوظات فهذا يجعل من البيانات الخاصة بنا غير مكشوفة في بعض الأحيان وأقل حماية، لذلك يقوم برنامج CCleaner بحذف معلوماتنا المخمة من أجل حماية خصوصيتنا قدر المستطاع وذلك بحسب الإعدادات التي نقوم بتحديدها مسبقًا.

سيمكننا برنامج CCleaner من تخصيص عمليات الحذف والتنظيف بحسب الإعدادات الموجودة ضمن البرنامج، وهي واضحة وسهلة الإستخدام بفضل واجهات البرنامج المميزة.

اخيرًا وفي كلمة اخيرة عن برنامج CCleaner يمكننا القول أن هذا البرنامج هو المساعد الشخصي الرئيسي في الكمبيوتر ويمكن الإعتماد عليه بشكل دائم.

يتوفر برنامج CCleaner بنسختين، الأولى مجانية والثاني مدفوعة لكن بمميزات افضل، ويمكنكم تحميل نسخة من البرنامج حسب نظام التشغيل الموجود على حاسبكم، ويندوز او ماك من خلال الرابط التالي [إضغط هنا].

ما رأيكم بهذا البرنامج؟ شاركنا رأيك في التعليقات وأخبرنا ما هي أكثر البرامج التي تستخدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق