هاكرز يضعون لعبة Bad Piggies مزيفة في متجر غوغل كروم مع كود خبيث

نجح مجموعة من الهاكرز في إختراق متجر غوغل كروم ووضع لعبة “الخنازير السيئة” Bad Piggies مزيفة وليست رسمية من شركة روفيو ضمن المتجر  مرفقاً مع كود خبيث تم زرعه ضمن اللعبة والتي تم تحميلها من قِبل 80 الف شخص حتى إكتشافها مؤخراً.

من خلال هذه اللعبة المزيفة يتم تنصيب عدة إضافات وتم اكتشاف سبعة منها تقوم بعرض العاب فلاش من مصدر واحد وهو playook.info ومن خلاله يمكن الوصول الى الكثير من المعلومات الموجودة على حاسب الضحية مثل حسابات البريد الالكتروني او البطاقات الأئتمانية.

وقد تم الاعلان عن خطورة الامر مباشرة ونصيحة المستخدمين الذين قامو بتحميل هذه اللعبة المزيفة بإلغاء تنصيبها من متصفح كروم وتغيير جميع كلمات المرور الهامة الخاصة بالمستخدم.

و من جهتي اريد ان انصح جميع المستخدمين بعدم تحميل اي تطبيقات غير موثوقة بأي شكل من الاشكال إلا بعد التأكد من مصدرها والتأكد من الشركة المبرمجة وصحتها فالكثير من المستخدمين يتعرضون لعمليات سرقة عبر هذه الروابط والتطبيقات التي انتشرت بشكل كبير مؤخراً.

وتجدر الاشارة ان لعبة الخنازير السيئة تم إطلاقها منذ ايام ليست بالبعيدة وتعتبر تكملة لسلسلة لعبة الطيور الغاضبة والتي اطلقتها شركة روفيو.

المصدر : joystiq

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق