غوغل احدث شركة تدخل سوق الموبايل بعد استحواذها على موتورولا

بعد ا ن اعلنت شركة غوغل عن استكمال صفقة الاستحواذ موتورولا موبيليتي هولدنجز منذ عدة ايام سابقة مقابل 12.5 مليار دولار رافعة اصبحت احدث شركة هواتف نقالة تدخل السوق العالمية، بذلك آخر عقبة تنظيمية امام اتفاق سيسمح لمحرك البحث الاول في العالم على الانترنت بتطوير خطه الخاص لانتاج الهواتف الذكية.

وأعلنت “غوغل” التي ستصبح أحدث شركة تدخل سوق الهواتف المحمولة عن خطتها للاستحواذ العام الماضي في محاولة لتأمين براءات اختراع خاصة بموتورولا وتمهيد الطريق للمزاوجة بين برامج اندرويد للهاتف المحمول ونشاط موتورولا لانتاج الهواتف.
ووافقت الجهات التنظيمية الامريكية والاوروبية على الصفقة في فبراير مما جعل موافقة السلطات الصينية العقبة المحتملة الوحيدة الباقية.
وقالت نيكي فنويك المتحدثة باسم “غوغل” وهي تؤكد ان الصينيين وافقوا على الصفقة “موقفنا منذ ان وافقنا على الاستحواذ على موتورولا لم يتغير ونتطلع الى اتمام الصفقة.”
وشراء “غوغل” التي يمثل برنامجها اندرويد اهم نظام تشغيل للهواتف الذكية التي تتيح استخدام شبكة الانترنت لموتورولا سيتيح لها الحصول على براءاتها للاختراع وعددها 17 ألفا وتطبيقاتها البالغ عددها 7500 مع تطلعها لمنافسة شركات مثل أبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق