غوغل تحضر تقنية Virtual Brain لإستخدامها في تطبيقاتها

شركة غوغل تقوم بتحضير تقنية جديدة تحت اسم “Virtual Brain” حيث قام المهندسين في شركة غوغل بوضع الكثير من الجهد للعمل على انشاء برنامج يقوم بمحاكاة إتصال خلايا الدماغ البشرية مع بعضها البعض وتواصلها بشكل مستقل و دون اي تدخل من الانسان او إعطاءه اي تعليمات اولية.

تقنية لدماغ الظاهري وضعت في العمل لجعل تطبيقات غوغل اكثر ذكاءً، وخدمة غوغل لتمييز الكلام “Google speech-recognition” كانت الخدمة الاولى التي تستفيد من هذه التقنية الجديدة “Virtual Brain” حيث يقول Vincent Vanhoucke المسؤول عن تطوير خدمة غوغل لتمييز الكلام ان هذه التقنية تقدم تحسين من 20 الى 25 بالمئة لخدمة تمييز الكلام وتعطي قدرة اكبر في تمييز الكلمات بشكل صحيح.

ويتوقع من هذه التقنية الجديدة ان تقوم بإعطاء دفع و فائدة اكبر على الكثير من المنتجات او التطبيقات مثل القيادة الذاتية في غوغل Google’s self-driving او مشروع نظارات غوغل Glass augmented-reality للواقع التخيلي.

اعتقد ان شركة غوغل هي من افضل الشركات و اذكاها على الاطلاق في العالم لكي تقوم بمحاكاة هكذا تقنيات وتقوم بإستخدامها في تطبيقاتها لإعطائها اكثر ذكاء ودقة ف تنفيذ مهامها. ما رأيكم بهذه التقنية الجديدة ؟

المصدر : TechnologyReview

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق