مايكروسوفت تُحيل مسنجر للتقاعد وتبدأ بتحويله الى سكايب

منذ ايام سمعنا بعض الاخبار عن نية مايكروسوفت التخلي عن برنامج مسنجر لايف windows live messenger المعروف والاشهر استخداماً في الدردشة الكتابية او الصوتية والفيديو، واليوم أكدت شركة مايكروسوفت عن إحالة المسنجر الى التقاعد وبدء عملية تحويل ودمجه مع سكايب Skype رسمياً. بذلك سوف يتم استخدام حساب ماسنجر في سكايب في خطة جديدة لشركة مايكروسوفت والمالكة لـ سكايب وتحويل ما يسمى IM الرسائل اللحظية الى برنامج سكايب الذي يدعم VoIP خدمات الصوت عبر الاي بي.

سوف تقوم مايكروسوفت بعملية الترحيل للحسابات الى سكايب من الان مباشرة على ان تنتهي من العملية خلال الربع الاول من عام 2013.,وحسب المصدر The Next Web اصحاب حساب مايكروسوفت مسنجر windows live messenger المسجل به خدمة سكايب سوف يتم دمج حساب سكايب مع حساب الماسنجر بخطوة واحدة ودمج جميع جهات الاتصال ولا داعي للخوف من خسارة اي معلومات.

اما المستخدمين الذين يملكون حساب ماسنجر windows live messenger فقط فسوف يتم تحويلهم الى خدمة سكايب بحساب خاص ونقل جميع المعلومات وجهات الاتصال بشكل اوتوماتيكي.

هذه الخطوة اعتبرها الكثير عبارة عن نقل المستخدمين الى عالم VOIP عالم المحادثات الفيديوية والجماعية وهي خطة مايكروسوفت القادمة. ما رأيكم ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق