Galaxy Note II جالكسي نوت 2 نظرة على الهاتف

اعلنت شركة سامسونج عن هاتف Galaxy Note II سامسونج جالكسي نوت 2 الثاني بنظام تشغيل اندرويد  وذلك ضمن معرض IFA 2012 في المانيا وبشكل رسمي، وجاء الهاتف مشابها لهاتف جالكسي اس 3 من حيث الشكل الى حد ما ومحاكي للطبيعة على حد قول شركة سامسونج.

وقد جاء الهاتف بتحسينات جديدة بالمقارنة مع الجيل الاول جالكسي نوت 1 الاول من حيث سرعة المعالج فقد حصل Galaxy Note II على معالج رباعي النواة بسرعة 1.6 غيغاهرتز بشريحة إكزينوس Exynos 4412 Quad كما هي في هاتف جالكسي اس 3، وتمت زيادة الذاكرة العشوائية الى 2 غيغابايت بالاضافة الى زيادة قياس الشاشة و جعلها اضيق في عرض الهاتف واطول لسهولة المسك بالهاتف بالمقارنة مع نوت 1 وبذلك اصبحت الشاشة بقياس 5.5 بوصة.

بالنسبة للمواصفات التقنية للهاتف فهي على الشكل التالي :

– معالج رباعي النواة بتردد 1.6 غيغاهرتز من نوع Exynos 4412

– يحمل الهاتف شاشة بقياس 5.5 بوصة بدقة 720×1280 بيكسل بكثافة 267ppi بيكسل في الانش الواحد من نوع سوبر اموليد اتش دي Super AMOLED HD كما هي في الجيل السابق.

– الذاكرة العشوائية رام 2 غيغابايت والذاكرة الدخلية تأتي بثلاث خيارات 16-32-64 غيغابايت حسب الرغبة، مع وجود فتحة microSD لرفع الذاكرة حتى 64 غيغابايت.

– يحمل الهاتف كاميرا امامية بدقة 1.9 ميغابيكسل و كاميرا خلفية اساسية بدقة 8 ميغابيكسل مع وجود فلاش LED و تصوير فيديو بدقة 1080p.

– وزن الجهاز 180 غرام و ابعاد الجهاز بطول 151.1 مم وعرض 80.5 مم وسماكة 9.4 مم.

– الشبكات التي يعمل عليها هي الجيل الثاني والثالث وسوف يتوفر في نسخة لدعم الجيل الرابع LTE.

– تقنيات الاتصال الموجودة في الهاتف هي البلوتوث واللاسلكي مع وجود تقنية GPS للملاحة و تقنية NFC.

– قلم S Pen  والذي تم زيادة حساسيته حتى 1024 درجة من الحساسية وتطوير تطبيقاته.

– الوان الجهاز هي ابيض رخامي و رمادي تيتانيوم مع إمكانية ظهور الوان جديدة قربياً.

– نظام التشغيل اندرويد 4.1 جيلي بين.

– بطارية الهاتف سوف تكون بسعة 3100 ميلي امبير من نوع Li-Ion.

كما ذكرنا مسبقاً ان شاشة هاتف Galaxy Note II اصبحت بقياس 5.5 بوصة ودقة 1280 بـ 720 بيكسل وكثافة للبيكسلات 267ppi بيكسل في الانش الواحد بالمقارنة مع جالمسي نوت 1 والذي كان بشاشة قياسة 5.3 بوصة ودقة 1280 بـ 800 بيكسل وكثافة للبيكسلات 285ppi بيكسل في الانش الواحد وبذلك يكون جالكسي نوت 2 اقل دقة من نوت 1،الشاشة مصنوعة بتقنية سوبر اموليد اتش دي كما هي في سابقتها نوت 1 بالنسبة لطبقة المقاومة والحماية من الخدوش فهي غوريلا غلاس Corning Gorilla Glass 2، وفي الخلاصة عن شاشة جالكسي نوت 2 قامت سامسونج بعملية تكبير قياس الشاشة قليلاً الحصول على هاتف ذو عرض اقل و طول اكبر بالمقارنة مع نوت 1 لكي يتسن للمستخدم مسك الهاتف بأريحية اكثر عند استخدامه.

و قامت شركة سامسونج بإستخدام جيلها الجديد من المعالجات رباعية النواة Exynos  وعلى غرار هاتفها جالكسي اس 3 زودت هاتفها جالكسي نوت 2 بمعاج معالج رباعي النواة بتردد 1.6 غيغاهرتز Quad-core 1.6 GHz Cortex-A9 بشريحة Exynos 4412 و GPU قوي مالي Mali-400MP والامر المهم وجود بطارية بسعة 3100 ميلي امبير تكون كافية لأداء قوي للهاتف.

كاميرا جالكسي نوت 2 الخلفية بدقة 8 ميغابيكسل وبدعم تصوير فيديو اتش دي 1080 بواقع 30 اطار في الثانية و دقة تصوير صور عادية 3264×2448 بيكسل كما في نوت 1 لكن الامامية اصبحت 1.9 ميغابيكسل.

الموضوع الاهم الذي اود التكلم عنه هو S Pen قلم جالكسي نوت 2 حيث قامت سامسونج بزيادة حساسية القلم لكي يتحسس بدرجة تصل الى 1204 بالمقارنة مع نوت 1 والذي كان 256 درجة حساسية، وتم تغيير رأس القلم وهو مصنوع من المطاط وذلك للإستفادة بشكل اكبر من عملية الكتابة ودرجة الضغط على القلم عند الكتابة والحصول على كتابة مشابهة للكتابة العادية بالقلم العادي وجعل الكتابة اقرب للواقعية ومحاكياً لها.

مع تطوير قلم جالكسي نوت 2 حصلت تطبيقاته على تحديثات افضل وبمجرد سحب القلم من مكانه سوف يتم فتح التطبيقات التي تدعم الكاتبة بقلم S Pen مباشرة وذلك لسهولة الاستخدام وكتابة او رسم الملاحظات مباشرة بدون اي عناء للبحث عن التطبيقات المتعلقة بالقلم وإضاعة الوقت، ومن اهم المميزات المتعلقة بالقلمة هي ميزة Air View والتي تتيح عملية اخذ نظرة مسبقة على بعض التطبيقات والاماكن و إظهار نظرة اولية قبل فتح التطبيق او المجلد او عرض جزء او فترة زمنية من الفيديو، بمجرد وضع و تمرير القلم بشكل قريب من الشاشة بدون ملامسته بظهور نقطة مؤشر على الشاشة قبل ملامسة القلم للشاشة وعلى سبيل المثال سوف توفر هذه الميزة امكانية معرفة جزء من الصور عند تمرير القلم على مجلد صور وإظهار ما بداخله على شكل مربعات صور او معرفة المواعيد الموجودة بمجرد تمرير القلم على المفكرة او اظهار صورة لمقطع معين من الفيديو عند وضع مؤشر القلم على وقت محدد من الفيديو.

ومن الميزات الجديدة في الهاتف هي Photo Note والمتعلقة بالقلم هي الكتابة على خلفية الصورة كما في الصور التقليدية الملموسة والمطبوعة والتي كنا نكتب ملاحظة على خلفيتها وبذلك ايضاً قامة سامسونج بتطبيق الحياة الحقيقية على الصور في هاتف نوت بقلب الصورة والكتابة عليها من الجهة الخلفية.

وحصل تطبيق S Note على ميزة جديدة وهي Pop up Note والتي تمكن المستخدم من فتح التطبيق في نافذة مستقلة مع إمكانية تحريكها في اي اتجاه و مكان كمان في ميزة Pop up Video والتي تمكن من فتح فيديو وتحريكه بشكل مصغر في مكان على شاشة الهاتف وهذه الميزة موجودت في نوت 1 بعد التحديث و موجودة ايضاً في Galaxy S III.

مع ميزة Quick Command يمكنكم ارسال الرسائل او الايميل او مشاركة الامكان وحتى الاتصال مباشرة بمجرد الكتابة بواسطة القلم على الشاشة للتعليمة الخاصة بكل عملية لكي تتم بسرعة كبيرة وتختصر الوقت.

ميزة Easy Clip والتي تمكن المستخدم بتقطيع صورة من الشاشة او من اي مكان موجود على الشاشة وذلك بعملية رسم او تحديد المكان المراد اخذ جزء من الصورة لإستخدامها في مكان اخر.

جالكسي نوت يحوي الكثير من الميزات البرمجية والتي تدعم قلم الكتابة او بدون قلم الكتابة وقد ابدعت شركة سامسونج في هذه الامور البرمجية مع وجود نظام تشغيل اندرويد مفتوح المصدر والقابل للتطوير وبإضافة واجهة تش وايز TouchWiz UI الرائعة لتجعل الطبيعة بين يديك في هاتف ذكي.

نظام تشغيل الهاتف هو اندرويد 4.1 جيلي بين  4.1  و لمعلومات اكثر عن النسخة يمكنكم متابعة مراجعة Android 4.1 Jelly Bean.

وفي الفيديو التالي يتم استعراض اهم مميزات هاتف جالكسي نوت 2 من قبل موقع engadget في اول فيديو وصل الى ايديم ويعرض المميزات التي تكلمت عنها مسبقاً.

http://www.youtube.com/watch?v=G5v7DjtSJns

عيوب جالكسي نوت 2 هذا ما يبحث عنه الكثير من المستخدمين للهواتف الذكية قبل انتقاء هاتفهم بنظري ان الهاتف قد يكون كبير الحجم عند وضعه في الجيب لكن هذا ليس مبرراً لعدم إقتنائه مع وجود الكثير من المستخدمين الذين يفضلون الهواتف كبيرة الشاشة، وبتقديري وحسب هاتف جالكسي نوت 1 كان الهاتف رائعاً من ناحية الشاشة والبطارية وذو عيوب قليلة بشهادة الكثيرين حول العالم، وسوف ننتظر تجارب الهاتف قريباً عند توفره في الاسواق لإلقاء نظرة اكثر على العيوب التي سوف تظهر، اما بالنسبة لسعر الهاتف فيتوقع ظهوره في الاسواق العربية في السعودية وبسعر 2800 ريال سعودي تقريباً.

بعد إلقاء نظرة اولية على هاتف جالكسي نوت 2 هل سوف يقوم المستخدمون لهاتف نوت 1 بإستبدال هواتفهم بـ نوت 2 ؟ و هل سوف يفضل البعض جالكسي اس 3 على جالكسي نوت 2 مع وجود تقارب كبير في المواصفات لكن بحجم مختلف و تصميم مشابه وقلم للكتابة ؟ ننتظر رأيكم !

المصدر : engadget , gsmarena , samsung

 

ردّين على “Galaxy Note II جالكسي نوت 2 نظرة على الهاتف”

  1. أنا في نظري …ليس هناك مايجذب لتغير من جالكسي نوت 1 الى جالكسي نوت2..لأن بعض الميزات أراها في نظري عاديه..

  2. ارى ان الجهاز مميز لمن لم يقتني مجموعة السلمسونج ، بعد خيبة الامل الذي احدثها اي فون 5
    الحجم جدا مناسب بالنسبه لي وهذا ماكنت ابحث عنه ، لكن انتظر لحين نزول الاي فون
    اما الان تعززت لدي القناعه باقتنائة باذن الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *