اطلاق الكومبيوتر اللوحي Streak من شركة DELL

قالت شركة DELL للبرمجيات أنها ستطرح يوم الخميس كومبيوترها اللوحي Streak في أسواق الولايات المتحدة الأميركية بسعر يبدأ من 300 دولار حيث سيتم تسليمه إلى مستخدمين محددين  ثم سيتوفر لباقي المستخدمين يوم الجمعة.

وبذلك تدخل ديل بهذه الطريقة في سوق أجهزة الكومبيوتر اللوحية بالولايات المتحدة بغرض منافسة شركة أبل وجهازها الشهير والناجح آي باد.

dell-streak
dell_streak

ويمتلك الكمبيوتر اللوحي Streak شاشة ذات قياس 5 بوصة ومعالج Snapdragon بسرعة 1 جيجا هيرتز وكاميرا رقمية بدقة 5 ميجا بيكسل، ويعمل بنظام Android 1.6، وسيتم تطويره إلى Android 2.2 بنهاية العام الحالي.

كما أن الجهاز يمتلك خصائص الهاتف الذكي إذ بإمكانه إجراء المكالمات، ويعمل ضمن وصلات الـ3G  وWi-Fi، ويمتاز بإمكانية زيادة الذاكرة لتصل إلى 32 جيجا بايت، كما يحتوي أيضا على برنامج خرائط جوجل  Google Maps، إضافة إلى تطبيقات أخرى خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وموقع يوتيوب للفيديوهات.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن الجهاز الجديد سيتيح للمستخدمين “الدخول بسهولة للإنترنت وتحميل الأغاني والاستماع إليها مع التحديث الدائم لصفحاتهم على الشبكات الاجتماعية، وتوفير فرصة التواصل عن طريق البريد الالكتروني والرسائل المتزامنة والمكالمات الصوتية مع الأصدقاء”.

وسيتم توفير الجهاز في أسواق الولايات المتحدة عبر شركة AT&T بسعر 299.99، ضمن عقد لمدة سنتين مع شركة الاتصالات، وبسعر 549.99 بدون عقد، كما سيكون متوفرا للطلب عبر موقع Dell الرسمي.

و كانت الشركة أعلنت سابقا أنها ستقوم بطرح Streak في أسواق الولايات المتحدة في أواخر شهر تموز إلا أنها أجلت الإطلاق دون أي سبب معلن، رغم أن الجهاز قد تم إطلاقه سابقا في المملكة المتحدة.

وكانت تقارير سابقة كشفت أن شركة Dell تعتزم في شهر تموز الماضي إطلاق كمبيوتر لوحي ثاني بنسخة أكبر من Streak بحجم شاشة 7 بوصة وسيكون باسم Looking Glass.

يشار إلى أن العديد من الشركات أطلقت أجهزة كومبيوتر لوحي خاصة بها، وذلك من أجل المنافسة في هذا المجال الذي اعتبره المختصون بأنه مستقبل البرمجيات في العالم، حيث من المتوقع أن تبلغ مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحي حوالي 50 مليون جهاز عام 2014.

ردّ واحد على “اطلاق الكومبيوتر اللوحي Streak من شركة DELL”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *