السماح بايقاف انترنت اكسبلورر في ويندوز 7 من قبل مايكروسوفت

سمحت شركة Microsoft لمستخدمي نظام التشغيل Windows7 في أوروبا ، بإيقاف تشغيل متصفح Internet Explorer ، و اختيار أحد متصفحات الويب المختلفة ، كما ستسمح لشركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر للمستخدمين بإيقاف تشغيل المتصفح .

و تأتي خطوة  Microsoft بعد ضغوط المفوضية الأوروبية  لضمان المنافسة العادلة  بين متصفحات الويب المتواجدة بالأسواق حيث اعتمدت المفوضية قرارا يجعل الالتزامات التي تعهدت بها Microsoft ملزمة قانونا.

شركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت

و يأتي إعلان Microsoft   إثر اعتماد المفوضية  الشركة ارتباط متصفح Internet Explorer بنظام التشغيل Windows ضمن الكمبيوتر الشخصي انتهاك لقواعد الاتحاد الأوروبي  و الذي يستغل موقف الشركة المهيمن في السوق.
و قالت نيلي كروس مفوضة المنافسة  سيستفيد الملايين من المستهلكين الأوروبيين من هذا القرار من خلال حرية الاختيار متصفح الشبكة التي يستخدمونها مما يؤدي لتحسين خبرة  الناس بالانترنت الآن ، كما تشكل حافز لشركات متصفحات الويب لابتكار وتقديم أفضل الخدمات في المستقبل .

وفقا للالتزامات التي وافقت عليها اللجنة ، ستقوم Microsoft تحديث آلية Windows بما تتيح لمستخدمي Windows xp ، Windows Vista و  Windows7  لاختيار أي متصفح ويب يريدون تثبيته بالإضافة إلى ، أو بدلا من Internet Explorer لمدة خمس سنوات في المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، كما تسمح الالتزامات للشركات المصنعة للكمبيوتر لتثبيت المتصفحات المتنافسة ، وتعيينها كمتصفح افتراضي وإيقاف Internet Explorer.

و كشفت لجنة تابعة للمفوضية  في 15 كانون الثاني 2009 ، انتهاك Microsoft المادة 82 من معاهدة سير عمل الاتحاد الأوروبي عبر استغلال وضعها المهيمن في سوق الكمبيوتر و نظم التشغيل من خلال ربط Internet Explorer مع  Windows.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *