الهاكرز وسحب اموال من البنوك

قامت شركة  M86 المتخصصة في أمن الانترنت ومقرها ولاية كاليفورنيا بتحذير من ان قراصنة معلوماتية نجحوا في ادخال فيروس متطور اسمه “زوس” الى موقع بنك بريطاني ويقومون بسحب أموال من حسابات العملاء.

وقالت الشركة الأمريكية في رسالة بريد الكتروني ان القراصنة تمكنوا حتى الان من سحب اكثر من مليون دولار منذ بداية تموز/يوليو وان العملية متواصلة.

هكر

وقد اوضحت الشركة ان البرنامج الفيروسي يتم ادخاله سراً الى اجهزة الكمبيوتر عن طريق مواقع مفخخة، وان الفيروس مبرمج للسيطرة على العمليات المصرفية الجارية عبر شبكة الانترنت.

هذا ويوهم البرنامج الفيروسي حسب قول الشركة العملاء بأنهم يرون حساباتهم الحقيقية في حين يقوم بتحويل اموال منها من دون ان يلاحظوا ذلك.

وكتبت الشركة أن “عملاء المؤسسة المالية الكبيرة هم ضحايا هجوم متطور ينفذه قراصنة انترنت مجرمون يستخدمون برامج فيروسية على الانترنت لسرقة المال من خلال موقع البنك الالكتروني”.

واضافت الشركة ان القراصنة يعملون من مركز تحكم في اوروبا الشرقية وانها قدمت كل المعلومات حول عملية الاحتيال هذه الى الشرطة.

وقالت ان “هؤلاء المجرمين يبحثون باستمرار عن طرق جديدة متطورة للاستيلاء على المعلومات والاموال من دون التعرف عليهم”.

واضافت انه “تزداد صعوبة يوما بعد يوم قدرة الشركات الامنية على الحفاظ على مسافة متقدمة امام انتشار برامج فيروسية شريرة متطورة”.

ردّ واحد على “الهاكرز وسحب اموال من البنوك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *