اول هاتف بتقنية اندرويد من “سامسونج”

تدشن شركة / سامسونج إلكترونيكس / الكورية الجنوبية العملاقة لصناعة الإلكترونيات طرازا جديدا من الهواتف المحمولة التي تنتجها يعمل وفق نظام التشغيل / أندرويد / مفتوح المصدر في السوق البريطانية خلال الأيام المقبلة بالتعاون مع شركة / أو تو / للاتصالات.

سامسونج
سامسونج

وذكرت / سامسونج / أن الجهاز الجديد، الذي يحمل اسم ” جالاكسي آي 7500 ” ، هو أول هاتف محمول لها يعمل وفق نظام ” أندرويد ” الذي تطوره شركة / جوجل / الأمريكية لخدمات الإنترنت.

وزودت / سامسونج / الهاتف المحمول الجديد بشاشة تعمل باللمس مقاسها 2ر3 بوصة، وكاميرا تصل درجة وضوح الصور التي تلتقطها إلى 5 ميجابكسل، بالإضافة إلى ذاكرة داخلية سعتها التخزينية 8 جيجابايت.

وكانت / سامسونج / طرحت هاتف ” جالاكسي آي 7500 ” الجديد في السوق التايوانية في وقت سابق من الشهر الجاري، وذلك في إطار المنافسة الحامية التي تجمعها بشركة / إتش تي سي / في سوق الهواتف المحمولة الذكية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة / إتش تي سي / التايوانية هي أولى المؤسسات التي تعاونت مع / جوجل / لتطوير أول هاتف محمول يعمل وفق نظام / أندرويد / ، ويحمل هذا الجهاز اسم ” جي 1 “.

وطرحت شركة ” تي – موبايل ” لخدمات الهواتف المحمولة التابعة لمؤسسة ” دويتشه تليكوم ” الألمانية العملاقة للاتصالات في سبتمبر من العام الماضي أجهزة / جي 1 / بعد طول انتظار بصفتها صاحبة الحق الحصري في تسويق تلك الأجهزة بالسوق الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *