اي فون 4 اس ونظرة بعد اطلاقه


بعد ان قامت شركة ابل بإطلاق هاتف اي فون 4 اس iphone 4s وذلك بدلا عن ايفون 5 وكان مفاجئة للجميع في مؤتمر مسبق وبعد الاشاعات التي ظهرت مسبقاً عن في خبر سابق “ايفون 4s بدلاً من ايفون 5” تم تصديق الشائعة وبالفعل تم اطلاق ايفون 4s.
و من مواصفات الجهاز معالج A5 من النوع dual-core مع معالج رسومات dual-core ايضا بسرعة معالجة رسومات اكبر بـ7 مرات من iPhpne4 و اسرع مرتين بشكل عام من iPhone4 ,و اكدت آبل ان هاتف iPhone 4S سيكون متوفرا في الاسواق بدءا من الاول من شهر كانون الاول.
iPhone 4S سوف يمتلك بطارية قادرة على تشغيل الجهاز في وضع التكلم عبر شبكات 3G لمدة 8 ساعات و 2G لمدة 14 ساعة و استعراض الانترنت عبر 3G لمدة 6 ساعات و استعرض الانترنت عبر Wi Fi لمدة 9 ساعات و مشاهدة الفيديو لمدة 10 ساعات و الاستماع للموسيقى لمدة 40 ساعة .

و ضمّنت Apple جهاز iPhone4S بتقنية جديدة للتوصيل اللاسلكي تمكن المستخدمين من التبديل بذكاء بين الهوائيين للارسال و الاستقبال بسرعة تحميل تصل الى ضعفين سرعة التحميل في اجهزة iPhone السابقة .
اما كاميرا الجهاز فهي بدقة 8 ميجا بيكسل بدقة 2448×3264 بيكسل و باضائة 73% اكثر من الجيل السابق و تمتلك سرعة التقاط اسرع بـ 33% بحيث تكون الكاميرا قادرة على التقاط الصورة بعد 1.1 ثانية فقط من تشغيل تطبيق الكاميرا .
وعن خدمة Siri عرضت شركة آبل جهاز ” iPhone 4S” الجيل الخامس من هاتفها المتعدد الوظائف المجهز بمعالج أقوى من سلفه ونظام جديد للتوجيهات الصوتية، وهو خاصية Siri.
إلا أن التحديث الأبرز هو نظام التوجيهات الصوتية ” Siri ” الذى وصفته آبل بأنه “مساعد ذكى يساعدكم على القيام بما يجب عليكم القيام به بطلب بسيط”.
ويمكن لنظام Siri الذى أطلق بصيغته التجريبية بلغات ثلاث الإنجليزية والفرنسية والألمانية، يمكنه الرد على أسئلة من قبيل “ما هى حالة الطقس اليوم؟” أو “أين مطعم نيويورك؟” وهو يدون فى مذكرة عندما يطلب منه مثلا “ذكرنى بأن اتصل بزوجتى عندما أصل المنزل”.
وأوضح فرانك جيليت المحلل لدى “فوريستر ريسيرتش” أن نظام ” Siri ” يتميز عن التوجيهات الصوتية المعتمدة لدى جوجل بأنه مثلا “يتعرف على المعنى وليس فقط على الكلمات”.
وبإمكان Siri الاتصال بالأصدقاء، تشغيل مقاطع موسيقية، إرسال واستقبال الرسائل القصيرة SMS والرسائل الإلكترونية، وأن يقرأ تلك الرسائل بصوت بشرى طبيعى جداً، بإمكانه أيضاً تدوين المواعيد والتذكير بها، كما يمكن إملاء ما تريده فى كل التطبيقات المتوافقة مع الخدمة.
وحسب ما قالت آبل، Siri ليس مجرد نظام تعرّف على الصوت أنه يفهم فعلا لغة الإنسان وبإمكانه تنفيذ أوامر معقدة، بإمكانه التحدث، بإمكانه إجابتك ويمكنك إجابته أيضا.

ويقول مدير الابحاث في موسسة سي سي اس المتخصصة في مجال التقنية بن وود ان الجهاز الجديد سوف يعزز مكانة ابل في سوق اجهزة الاتصال الذكية المرغوبة لدى المستهلكين.
كما يرى عدد من المراقبين ان الجهاز الجديد سيكون موجها الى الاسواق الاسيوية التي مازالت غير مشبعة بالهواتف الذكية وهذا اول حفل يقدمه كوك منذ توليه رئاسة الشركة بشكل رسمي .
هذا بالنسبة للصور الثابتة , اما بالنسبة الى تصوير الفيديو فان iPhone 4S قادر على تصوير الفيديو بدقة 1080p بميزات ثبات الفيديو و تقنية ازالة الضوضاء .

يُذكر أن أبل باعت في الربع الثاني 19 مليون آيفون و 9 مليون آيبود و5 مليون آيباد، ما مجموعه 32 مليون جهاز، وأن شركة أبل تبيع 100 مليون جهاز في السنة بينما شركة “جوجل” التي طرحت أندرويد باعت 100 مليون جهاز منذ عام 2008.
الطلب المسبق على الجهاز سيكون متوفرا في 7 الشهر الحالي و التسليم في 14 الشهر الحالي في كل من الولايات المتحدة و كندا و استراليا و المملكة المتحدة  فرنسا  المانيا و اليابان , وفي الثامن و العشرين من الشهر نفسه في بقية الدول الاوروبية.

3 ردود على “اي فون 4 اس ونظرة بعد اطلاقه”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *