تطبيق جديد لأجهزة أندرويد يحذر المستخدمين عندما يتم تعقبهم

بعد التقارير التي انتشرت منذ فترة عن أن وكالة NSA الأمريكية تتجسس على الكثير من المستخدمين حول العالم من خلال الحواسيب أو الهواتف الذكية واللوحيات وبالطبع هذا الأمر غير مرغوب من قبل جميع المستخدمينK لذلك فقد عمل المطورين لتطبيقات أندرويد على ابتكار تطبيق جديد يحذر المستخدم وينذره في حال تم تعقبه من قبل أي جهة أخرى.

تطبيق
تطبيق يحذر المستخدمين عندما يتم تعقبهم

مطور هذا المشروع عبارة عن أستاذ في جامعة Rutgers صرح بأن هذا التطبيق يحذر المستخدم عند تتبعه من قبل أي جهة أخرى ويرسل تنبيهاً يتضمن الجهة التي تتعقب الهاتف وقد نجح التطبيق أثناء تجربته.

ومن الجدير بالذكر أن ميزة تحديد الموقع والمتوفرة في الكثير من الهواتف يتم استخدامها من قبل 70 % من المستخدمين في حين تعتبر هذه الميزة غير مستخدمة نهائياً من قبل 20 % من المستخدمين.

بالنسبة للتطبيق الجديد يتم حالياً العمل على اللمسات الأخيرة وذلك تمهيداً لإطلاقه على متجر جوجل بلاي خلال مدة لا تتجاوز الشهرين والهدف الأساسي منه هو منع تسريب المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم وإنذاره عندما يتم تعقبه من أي جهة أخرى.

ما رأيكم بفكرة التطبيق ؟ يمكنكم مشاركتنا تعليقاتكم حول الموضوع، كما يمكنكم مشاركة الموضوع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المتاحة.

المصدر: The Droid Guy

One Reply to “تطبيق جديد لأجهزة أندرويد يحذر المستخدمين عندما يتم تعقبهم”

  1. رائع ..
    لكن أخشى ان البرنامج له أهداف مبطنة وبيانات تستفيد منها حكومة ما .. !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *