تكلفة المكالمات الخليوية حسب الثواني في سوريا

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات في سورية أمس رسميا بدء تطبيق تعرفة احتساب الثواني بعد الدقيقة الأولى لمشتركي الخلوي مسبق الدفع اعتبارا من صباح يوم 15 الشهر الجاري وفق ضوابط تم وضعها بمحضر رسمي بين الشركتين المشغلتين للهاتف الخلوي وإدارة الترابط الشبكي في المؤسسة بهدف تنظيم هذه العملية .

وأوضح معاون مدير المؤسسة في تصريح لـوكالة أنباء سانا أن تسعير المكالمات للمشتركين بهذه التعرفة الجديدة يتيح احتساب مكالمات المشتركين بالثواني بدءا من الدقيقة الثانية وما يليها حيث تبقى تعرفة الدقيقة الأولى 8 وحدات ويبدأ احتساب 0.16 وحدة لكل ثانية بعدها على أن تلغي التعرفة المخفضة والباقات المجانية للمشتركين ضمن هذا المنتج.

الاتصالات السورية
الاتصالات السورية

وأشار المصدر السابق إلى أنه سيتم انتقال المشتركين إلى التعرفة الجديدة مجانا عن طريق إرسال – USSD – على الرقم / #171* / في شركة MTN وعن طريق المجيب الآلي على الرقم 1313 في شركة سيريتل كما يستطيع مشترك MTN الذي يدخل ضمن هذه التعرفة العودة إلى التعرفة السابقة مجانا بعد مرور شهر على الأقل من انتقاله في حين يستطيع مشتركو سيريتل العودة إلى التعرفة السابقة في أي وقت عن طريق الرقم 1313 بتعرفة 50 وحدة للانتقال لافتا إلى أنه لا يوجد عدد محدد لمرات الانتقال .

و التعرفة الجديدة ستطبق على الحركة من خلوي إلى خلوي فقط في حين تبقى تعرفة الاتصال إلى ثابت ودولي والخدمات الإضافية بنفس التعرفة السابقة المحتسبة على الدقائق المدورة .

يذكر أن عدد مشتركي الهاتف الخلوي في سورية بلغ سبعة ملايين وثلاثمئة وأربعة ألاف مشترك لدى شركتي الخلوي بكثافة هاتفية بلغت 36 خطا لكل مئة نسمة

4 ردود على “تكلفة المكالمات الخليوية حسب الثواني في سوريا”

  1. مرحبا :
    شكرا لكم على هذه الخدمة الجديدة والتي تتيح لكل المواطنين التكلم دون النظر الى عداد الدقائق

  2. والله ضحك على الحا والله هيك شايف انا وكل الي قرا هالموضوع يعني الدقيقة ب 8 وحدات تصير ب 9.6 والله عيب

  3. يعني شو بدنا نحكي لنحكي ,,,,,,قال بقول المتل ,,,,

    صام صام ,,,وفطر ع بصلة ,,,,,اي نحنا ما بس فطرنا ع بصلة …نحنا حتى البصلة ما فطرنا عليها

    الــــــــــــــــــــــــــى متى !!!!

    من اول ما خلقوا هالشركتين عنا ..ولامرة شفت عرض لمصلحة المواطن ,,كل العروض لتحقيق الربح ,,وآخر شي بتجي مصلحة المواطن وجيبتو !!!

  4. قمنا من تحت الدلف الى تحت المزراب
    وكل مبسوط كانت الدقيقة 8 وحدات صارت 9.6 وحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *