ثغرات في متصفح انترنت اكسبلورر بعد إطلاق التحديث الأمني

قالت شركة لأبحاث الحماية أنها اكتشفت مجموعة جديدة من الثغرات في متصفح الانترنت اكسبلورر، بعد يوم واحد من إطلاق مايكروسوفت تحديثها الذي شمل إصلاحاً لثغرة استغلتها الصين لاختراق اجهزة تابعة لعشرات الشركات الأمريكية الكبرى مثل جوجل وأدوبي وغيرها

internet explorer

قامت مايكروسوفت الأمس بتعجيل إطلاق تحديث كانت قد أخرته حتى الشهر القادم بسبب التداعيات التي تسببت فيها هذه الثغرة. أما اليوم فقد اعلنت الشركة المتخصصة في أبحاث الحماية التقنية عن مجموعة أخرى من الثغرات يمكن ربطها ببعضها للوصول إلى جميع البيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر المستهدف.


يذكر أن مستشاراً أمنياً سيقوم بعرض كيفية تنفيذ الثغرة في مؤتمر أمني في العاصمة الأمريكية في الثاني من شهر فبراير القادم. مبيناً أن هناك 3 أو 4 طرق يمكن من خلالها تنفيذ هذا النوع من الهجمات بواسطة هذه الثغرات. كما ذكر المستشار الأمني أن الثغرات ليست خطيرة جداً إذا أراد المخترق الاستفادة منها كلٌ على حده لكن إذا استغلها كلها في نفس الوقت فيمكنه السيطرة على الجهاز.

وبهذا يستطيع المخترق استغلال سلسلة من 4 أو 5 ثغرات في انترنت اكسبلورر ليحصل على كل البيانات الموجودة في الجهاز بواسطة الضغط على رابط واحد من قبل المستخدم، وبحسب قول المستشار الأمني فإن العمل جاري مع مايكروسوفت للوصول إلى رقعة تعالج هذه الثغرات لكن من المتوقع اكتشاف المزيد من الثغرات حتى بعد إصلاح هذه الثغرات أما مايكروسوفت فقد ذكرت متحدثة رسمية باسم الشركة أنها لا تستطيع الرد حالياً على هذا الموضوع.

وكالة رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *