خرائط غوغل على اندرويد تدعم الملاحة في الشرق الاوسط منها 9 دول عربية

اعلنت شركة غوغل عن دعمها للملاحة في الشرق الاوسط على نظام تشغيل اندرويد في المرحلة التجريبية مع الدعم الصوتي باللغة العربية للتنبيه عن الاتجاهات والمسافات عند التوجه الى مكان ما على الخريطة وذلك تبعا للغة التي تستخدمها على هاتفك و للتوجية الصوتي باللغة العربية يجب ان تكون القوائم في هاتفك باللغة العربية.

http://www.youtube.com/watch?v=7hntfDmmBBg

الامر سهل للغاية كل ما عليك هو طلب المنطقة التي تريد الذهاب اليها عبر البحث الصوتي في تطبيق الخرئط او البحث الاعتيادي بكتابة اسم المكان الذي تريد التوجه اليه، وسوف يقوم التطبيق بالبحث عن افضل طريق عبر الاتصال بالانترنت ثم تحديد الطريق والبدء بالتوجيه.
التطبيق تم دعمه في تسعة دول عربية حاليا وهي لبنان، مصر، السعودية، الامارات، الاردن، البحرين، الجزائر، الكويت، قطر. يمكن تشغيل التطبيق بشكل متوافق بشكل كامل مع نسخة اندرويد 4.

واليكم البيان الصحفي :

13 أيلول (سبتمبر) 2012. دبي، الامارات العربية المتحدة. تعلن Google اليوم عن خطوة جديدة لخرائط Google للجوال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي توفيرالإصدارالتجريبيمنميزة “التنقلفيخرائطGoogle“للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل Android 4. في 9 بلدان بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ميزة “التنقل في خرائط Google”، والتي تتوفر للاستخدام الآن، هي ميزة تعتمد على الإنترنت في التنقل باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي أو ما يعرف اختصارًا باسم التنقل بمساعدة الأقمار الصناعية “satnav”؛ وهو نظام يوفر اتجاهات صوتية للقيادة عند التنقل خطوة بخطوة كميزة مجانية من خرائط Google للجوال.

وللمرة الأولى على الإطلاق، يستخدم نظام “التنقل في خرائط Google” اتصال الإنترنت في الهاتف ليوفر أحدث الخرائط واتجاهات القيادة في تطبيق مجاني. يتم دوريًا تحديث أداة التنقل التي تقدمها Google بأحدث البيانات من خرائط Google، وهو ما يعني أن المستخدمين لن يلزمهم شراء ترقيات خرائط أو تحديث أجهزتهم يدويًا.

يقول عمار إبراهيم، مدير إنتاج في Google بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، “بعد طرح خرائط Google في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عام 2011، لاحظنا نموًا كبيرًا في استخدام المنطقة للنطاقات المحلية وصل إلى 80%”. ونظرًا لأننا نهتم في الأساس بالمستخدم عند طرح أي منتج، وتماشيًا مع سعي Google الحثيث من أجل تصميم خريطة مثالية للمستخدمين وإتاحة المعلومات بين يدي الجميع، يسعدنا أن نطرح ميزة التنقل في خرائط Google بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

لقد تم تصميم ميزة “التنقل في خرائط Google” من الألف إلى الياء باعتبارها نظام تحديد مواقع عالمي عبر الإنترنت، وهو ما يتيح للمستخدمين البحث عن مواقعهم من خلال ميزة التعرف على الصوت والتي يمكنها تمييز لهجات عربية مختلفة. وبالإضافة إلى إمكانية البحث عن العناوين، تتيح ميزة “التنقل في خرائط Google” للمستخدمين البحث عن المواقع باستخدام أسماء الأنشطة التجارية. لن يلزمك سوى النطق بعبارة “برج خليفة” أو “جامعة القاهرة” وستوفر لك ميزة “التنقل في خرائط Google” اتجاهات إلى الوجهة المطلوبة. يوفر نظام “التنقل في خرائط Google” عددًا كبيرًا من الميزات، من بينها إمكانية التنقل في وضع عدم الاتصال والتعرف على المعالم على امتداد المسار مثل محطات البنزين والمطاعم ومناطق انتظار السيارات.

ويأتي طرح ميزة “التنقل في خرائط Google” على إثر سلسلة من منتجات Google تم توفيرها في البلاد من بينها مصمم خرائط Google واتجاهات القيادة وميزة البحث الصوتي باللغة العربية ونطاق YouTube المحلي.

للحصول على ميزة “التنقل في خرائط Google” يمكنك البحث عن أحدث إصدار من “خرائط Google” وتنزيله من سوق تطبيقات Android على Google Play عبر هاتف يعمل بنظام التشغيل Android 4.0 أو إصدار أحدث.

المصدر : Google-arabia

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *