عيوب ايفون 5

عيوب iphone 5 هذا ما يبحث عنه الكثير من المستخدمين قبل إقتناء الهاتف، وبعيداً عن التعصب سوف اقوم بسرد بعض العيوب والمشاكل التصنيعية التي ظهرت في بعض الاجهزة و من خلال الكثير المستخدمين والمواقع وحسب تجاربهم التي قامو بها و ما صادفهم من عيوب او مشاكل تقنية وبرمجية او تصنيعية في هاتف آبل الجديد.

تصميم هاتف ايفون 5 الخارجي جميل وتم الاعتناء به بشكل ممتاز حسب ما اعلنت آبل مسبقاً وذلك بغية تخفيف وزن الهاتف واعطاءه شكل انحف، وقد تم استخدام الالومنيوم والزجاج لتصنيع الهيكل الخارجي حيث ظهرت مشكلة مع الكثير من المستخدمين عند حصولهم على الهاتف وهي عبارة عن خدوش في التصميم الخارجي في حواف الهاتف  وتكلمت مصادر كثيرة عن تعرض الهاتف للخدوش بكل سهولة عند وضع الهاتف في الجيب مع قطع معدنية مثل المفاتيح مما يعرض الهاتف للخدش من الجهة الخلفية او من الحواف ويمكنكم متابعة بعض الصور عن الخدوش الناجمة من التصنيع او من خلال الاستخدام.

ومن العيوب التي ظهرت في بعض هواتف ايفون 5 تعرض الشاشة لمشاكل عند عملية اللمس و ظهور فقاعات او ظل دائري على الشاشة وقد تظهر هذه الفقاعات نتيجة اللمس الخفيف.

http://www.youtube.com/watch?v=_4kYbiygU6A

http://www.youtube.com/watch?v=9qLJ4kzW8DM

كما ظهر عيب اخر في شاشات بعض اجهزة ايفون 5 والتي اصبحت في حالة اشعال واطفاء عند اللمس بشكل وميض “فلاش” ويمكنكم متابعة الفيديو التالي عن المشكلة التي ظهرت.

http://www.youtube.com/watch?v=uLbo2I4fjuY

هاتف ايفون 5 ذو اللون الابيض ظهرت فيه مشكلة يعتقد انها تصنيعية حسب المصدر من موقع bgr المهتم بأخبار الايفون حيث اظهرت الصورة التالية وجود تسرب لإضاءة الهاتف الداخلية قد تكون من الشاشة الى الجهة العلوية من الهاتف.

و ظهرت مشكلة لاسلكي الهاتف والاتصال به و وجود بطئ عند تصفح الانترنت ونقلاً عن موقع MacRumors قد يعود البطئ بسبب وجود مشكلة في الهاتف وليس من نظام التشغيل لأن تحديث ios 6 يعمل بدون اي مشاكل مع لاسلكي ايفون فور اس وقد صرح بعض من المستخدمين عن وجود مشكلة مع تشفير WPA2 و عند الانتقال الى WEP تزول المشكلة مباشرة.

مشكلة الهالة الارجواني انثاء التصوير كانت ايضاً من ضمن العيوب التي ظهرت في هاتف ايفون 5 حيث تظهر هالة باللون الارجواني كما في الصورة التالية عند التصوير في اماكن ذات اضاءة في زاوية معينة وهذا لم يظهر في ايفون فور اس وكانت المشكلة بشكل اقل بالمقارنة مع ايفون 5 التي ظعهرت في المشكلة بوضوح لكن بالمقارنة مع كاميرا Nikon نلاحظ عدم وجود الهالة الارجوانية، مما يفسر وجود المشكلة حقيقة، آبل من جهتها قالت ان هذا العيب موجود في جميع الكاميرات وسببه دخول الاضاءة الى العدسة بزاوية معينة وانعكاسها على الحساس الخاص بالكاميرا مم يسبب ظهور الهالة الارجوانية، واقترحت شركة آبل حلاً بتغير زاوية التصوير بالنسبة للعدسة مع الضوء و إلغاءه بشكل نهائي او إستخدام اليد في تغطية الضوء القادم مباشرة الى الكاميرا لإزلة الهالة الأرجوانية، “في إعتقادي حل أقبح من مشكلة !”.

كما قامت بعض المواقع التقنية وبعض المستخدمين بتجربة بطارية ايفون 5 وقد كانت دون المستوى بالمقارنة مع الاجهزة المنافسة ولم تحقق ساعات افضل من منافسيها.
الامر الابرز في عيوب هاتف ايفون والتي احدثت ضجة كبيرة هي مشكلة خرائط آبل الجديدة والتي اشتكى منها الكثيرون على عكس خرائط غوغل التي كانت تعمل بها ابل مسبقاً قبل الغاءها وادراج خرائط تعتمد على خرائط Tom Tom.

واخيراً اود القول ان ليس بالضرورة ان تحصل هذه العيوب في جميع الاجهزة لأن بعض العيوب تكون قد حصلت بنسبة قليلة اثناء التصنيع وتعتبر سوء تصنيع ومنها اثناء النقل او التغليف، اما العيوب البرمجية كمشكلة الخرائط فهي نتيجة ضعف الخرائط التي قامت آبل بإضافتها ودمجها في نظام تشغيلها ios 6 عوضاً عن خرائط غوغل، سوف اقوم بتحديث الموضوع بشكل دائم و متابعة اي مشاكل او عيوب قد تظهر في ايفون 5.

ما رأيكم بهاتف ايفون 5 من خلال هذه التقارير والاخبار التي ظهرت ؟ هل تقتقدون انها مجرد عيوب تصنيعية ويمكن تلافيها بإستبدال الهاتف ؟

المصدر : 1 , 2 , 3 , 4 , 5

7 ردود على “عيوب ايفون 5”

  1. بالفعل انا قرأت الكثير من الاخبار عن وجود مشاكل انثاء تصنيع الهاتف لكن اكثر امر ازعجني هو خرائط ابل فقد لاحظت استياء كبير
    يوجد امر اريد ايضاحه ان شاشة ايفون 5 قوية جدا ومضادة للصدمات

  2. اعتقد انه كان بالامكان التغيير في الشكل غير الطول…
    واضافة ميزات جديدة مثلما تم اضافة سيري في iPhone4

  3. بصراحة أنا مستاء جدا من الايفون 5
    كنت انتظر علي احر من الجمر نزوله حتي اشتريه
    ولكن بعد معرفة العيوب الموجودة فيه فقد قررت ان اشتري ايفون 4 اس
    اي مشكلة بالسوفت وير يمكن التغاضي عنها
    لكن مشاكل الهارد وير هذه لا يمكن التغاضي عنها ابدا ابدا
    اول عيب اراه عيبا قاتلا في الجهاز عيب الكاميرا ومشاكل الهالة الارجوانية التي يظهر في الضوء
    والله لو كانت شركة ابل تحترم المستهلكين لقمت بسحب جميع الاجهزة وتصليحها ثم اعادتها مرة اخري
    ثاني عيب هو سهولة الخدش الذي قال عنه احد المديرين في ابل انه امر طبيعي مما اثار سخط كل الناس
    وغيرها من العيوب مثل الفقاعات وعيوب التصنيع

    سحقا لكي يا ابل
    اتستخفين بالمستهلكين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    1. العيوب البرمجية ايضاً يمكن التخلص منها بالتحديثات البرمجية، لكن العيوب التصنيعية لا يمكن تلافيها والتخلص منها إلا بإستبدال الهواتف التي تحمل المشاكل مثل الخدوش او مشاكل الشاشة او الهالة الارجوانية في الكاميرا.

      أود ان الفت النظر ان مشكلة برمجية ظهرت في لوحة المفاتيح من ايفون 5 ايضاً.

      http://www.byteat.com/iphone-5-static-lines-keyboard-glitch-is-a-software-issue/

  4. ان جهاز ابل جهاز جيد ولكن مشكلة الخدوش في الهاتف مشكلة صعب علاجها مما ادى الى ان اصحاب هاذا الهاتف اصبحوا يستخدمون الكفرات لاخفاء هذه الخدوش

    واود من شركة ابل ستور ان تصلح تلك الخدوش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *