فايرفوكس يعمل على واجهة مترو Windows 8

Firefox for windows 8 metro

بعد ايام ليست بالبعيدة قامت شركة مايكروسوفت بعرض إطلاق Windows 8 ويندوز 8 بنسخته الاستعراضية للمستخدمين في معرض الهواتف النقالة وقامت بعرض واجهة المترو الجديدة لنظام تشغيل ويندوز 8.

ومن المعروف ان نظام تشغيل Windows 8 سوف يحتوي على واجهتين هما الواجهة الكلاسيكية و واجهة المترو Metro الجديدة ومن المعروف ان واجهة المترو سوف تدعم تحميل التطبيقات الخاصة من متجر ويندوز 8 الذي تم إطلاقها مؤخراً وشيئ اكيد ان متصفح انترنت اكسبلورر هو من اول التطبيقات التي سوف تعمل على واجهة ميترو والتي هي نفسها التي نستخدمها على الواجهة الكلاسيكية كما في ويندوز 7 السابق.

لكن الامر الذي حصل والذي سوف يحصل ان واجهة المترو سوف تحصل على تطبيقات اخرى للمتصفحات لكي تعمل عليها اي وبمعنى اخر لن تكون حكراً لتطبيق ومتصفح انترنت اكسبلورر 10 وللتأكيد على ذلك فإن موزيلا وعبر متصفحها فايرفوكس تقوم الان بالتحديث وقيد برمجة نسخة فايرفوكس من النسخة الكلاسيكية التي نستخدمها في ويندوز 7 لكي تتلائم وتعمل على واجهة المترو كمتصفح انترنت لويندوز 8 على واجهة المترو الى جانب انترنت اكسبلورر 8.

وسوف يتم اضافة هذه النسخة من فايرفوكس الى متجر التطبيقات الخاص لويندوز 8 والجدير بالذكر ان متصفح كروم من شركة جوجل سوف تقوم بالامر ذاته لتطوير متصفحها لكي يتلائم مع واجهة المترو.

يبدو ان حرب المتصفحات على اشدها ولن تتوقف بتغيرات واجهات وانظمة التشغيل الجديدة والقادمة والتي يتم تحديثها بشكل دوري ولننتظر ما الجديد من المتصفحات التي سوف تدعم Windows 8 بواجهة Metro.
المصدر : mashable

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *