فايروس Imuler.C يضرب Mac OS X

Imuler.C

كشف خبراء عن نسخة جديدة من فايروس “Imuler ” الموجه لأنظمة آبل ماكنتوش “Mac OS X” وجاءت النسخة تحت اسم “Imuler.C” ميزة هذه النسخة الجديدة خداع المستخدمين.

حيث يقوم بعملية اظهار بطريقة ما استعراض لملفات او صور لعملية رفع لصورة او ملف ويستخدم هذا الفايروس الايقونة المخصصة للصور لتشغيل وتنفيذ برامج تنفيذية وبذلك لا يمكن ظهور الفايروس في الاعدادات المفترضة.

ويتم تفعيل الفايروس مباشرة عند بدأ تشغيل الجهاز وذلك لتخفيه وتنصيبه بشكل الي في نفس المسار الذي يحوي مسار التطبيق الخاص للفيروسات في ابل ماكنتوش، ثم يقوم الفايروس بحذف الملف المسؤل عن التنصيب ثم يقوم بعملية ارسال الملفات والبيانات من الجهاز المصاب عبر الانترنت عند اتصاله مباشرة ، والامر الذكي الذي يقوم به هو انشاء ملف خاص لتعريف كل جهاز مصاب وارسال المعلومات الى مواقع او سيرفرات خارجية عن طريق معرفه الخاص بعد تنصيبه واخفاءه لنفسه.

ان هذا الفايروس ينتشر تحت اسم وامتداين هما  Pictures and the Ariticle of Renzin Dorjee.zip او FHM Feb Cover Girl Irina Shayk H-Res Pics.zip حيث نصح الخبراء بعملية استعراض كاملة لإمتداد الملف من اجل التأكد والمقارنة بين الفايروس الذي يختفي بأيقونة على شكل صورة والصورة الحقيقة.

والجدير بالذكر ان Apple اطلقت النسخة الاستعراضية الثانية من OS X 10.8 Mountain Lion للمطوريين بنظام امني خاص وجديد للتطبيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *