ما هو سلاح ابل الجديد لتعزيز سيطرتها ووضع حد لزحف أندرويد في الأسواق

ما هو سلاح ابل الجديد لتعزيز سيطرتها ووضع حد لزحف أندرويد في الأسواق؟ وما هي الخطط التي تعدها ابل للفترة القادمة ؟ تابعوا معنا.

في مؤتمر صحفي عقد في وقت سابق من الأسبوع الحالي بدا الرئيس التنفيذي لشركة ابل الأمريكية السيد Tim Cook مطمئناً وبشكل كبير لمستقبل الشركة على الرغم من وجود منافسة شديدة وبعض العثرات من قبل الشركة ضمن بعض الأسواق العالمية.

ابل
ابل

وعلى الرغم من أن كوك وفريق الإدارة كان مطمئناً من أن الشركة تسير واثقة الخطى في جميع الأسواق العالمية وتواجه منافسة شديدة من كبرى الشركات العالمية التي تستخدم أندرويد وتنجح في وضع بصمتها في الكثير من الأسواق العالمية على الرغم من ذلك.

خطة ابل الجديدة وأنظارها تتجهان بقوة نحو السوق الصينية التي تحتوي أكبر كثافة سكانية في العالم وأصبحت في الفترة الأخيرة تشكل حصة كبيرة من أرباح ابل إضافةً إلى التركيز بشكل أكبر على الأسواق الناشئة أيضاً لتكون مصدر أرباح جديد للشركة.

ومن الجدير بالذكر أن أرباح الشركة قد انخفضت بنسبة 1 % في أمريكا خلال الربع الرابع من 2013 مقارنةً مع أرباح عام 2012 لنفس الفترة المذكورة ولكن من جهة أخرى ازدادت مبيعات ابل في الصين بنسبة 29 % وحققت مبيعات ضخمة بلغت قيمتها 8.8 مليار دولار خلال الربع الرابع من العام الماضي وهو ما يعادل نصف مبيعات الشركة في أمريكا والتي بلغت 20.1 مليار دولار.

هل تكون الصين هي سلاح ابل الجديد؟ بمكنكم مشاركتنا تعليقاتكم حول الموضوع كما يمكنكم مشاركة الموضوع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *