ناتال: جديد مايكروسوفت في عالم العاب الفيديو

أعلنت عملاق صناعة البرمجيات الأمريكية شركة مايكروسوفت، أنها ستطرح في الأسواق منتجاً جديداً في عالم ألعاب الفيديو، وتحديداً في مجال ألعاب “إكس بوكس” Xbox، يتيح للمستخدمين تحريك أجسامهم للتحكم باللعبة بدلاً من أزرار التحكم.

ويقول دون ماتريك، النائب الأول لرئيس قسم الترفيه التفاعلي في الشركة: “في الماضي كان هناك حاجز بين من يستخدمون الألعاب، الآن ومع اللعبة الجديدة، سيكون التحكم أفضل بشكل كبير، فأنت من يقودها فعلاً.”

وأعلنت مايكروسوفت عن المنتج الجديد والذي يحمل اسم “ناتال”، قبيل معرض لألعاب الفيديو في لوس أنجلوس في كاليفورنيا، والذي يأتي في وقت تراجعت فيه صناعة الترفيه بسبب الأزمة المالية العالمية.

وبسبب التنافس الشديد الحاصل في قطاع الألعاب الإلكتروني، عمدت الشركة الامريكية إلى إصدار منتجها الجديد، كما أعلنت عن عدد من المنتجات الأخرى، والتي كان منها نسخ مطورة عن ألعاب منتجة من قبل.

ولا يحتاج مستخدمو المنتج الجديد “ناتال” إلى أدوات تحكم، بل يعتمدون على وجود كاميرات تلتقط حركة اللاعبين بشكل ثلاثي الأبعاد، ما يجعل اللعبة أكثر تشويقاً.

ويستطيع النظام التعرف على أشكال المستخدمين ما يمكنهم من دخول اللعبة بشكل تلقائي، كما يستطيع تمييز أصوات المشاركين وتلقي الأوامر منهم.

وإذا أردت أن تستخدم هذا المنتج، لتلعب كرة القدم، فما عليك إلا أن تحرك رجلك وأنت جالس على مقعدك لتتمكن من ركل الكرة، وإذا ما أردت حماية المرمى من دخول هدف، فقط افتح ذراعيك لتجد أن المرمى أصبح مغلقاً أمام كرات الخصم.

وإذا ما أردت لعب سباقات السيارات، فقط تخيل انك تمسك مقود السيارة بكلتا يديك، وحركهما كما لو أنك تقود السيارة فعلاً، وإذا ما أردت الرسم فقط الفظ اسم اللون الذي تريد وابدأ بتحريك يدك في الاتجاه الذي تريد.

كما أعلنت الشركة عن منتجات أخرى خاصة بالـXbox 360 معظمها يعتبر تطويراً لألعاب موجودة أصلاً مثل Fianal Fantasy وModern Warfare وHallo، كما أطلقت الشركة The Beatles: Rock Band، وهي اللعبة الأحدث في سلسلة فرق الروك، وستكون متاحة في الأسواق في شهر سبتمبر/أيلول القادم.

وفي مواكبة أكبر للتكنولوجيا، أعلنت مايكروسوفت عن شراكة مع المواقع الاجتماعية الشهيرة facebook وtwitter  ليستطيع مستخدم Xbox من إرسال رسائل على الموقعين أثناء استخدامه للعبة، وينقل خبرته أثناء اللعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *