هواوي تقوم بعرض هاتفين Ascend D quad و Ascend D quad Xl

منذ قليل قامت شركة هواوي بالعرض المباشر في مؤتمر الهواتف النقالة WMC 2012 من برشلونة في اسبانيا ودخل المدير المسؤال سيد ريتشارد يو “يو” Yu وقام بالتعريف عن شركة هواوي.
قامت شركة هواوي بعرض هاتفين هما  Ascend D quad و هاتف Ascend D quad XL على المؤتمرين مباشرة وعرض مميزاتها ومواصفاتها وتم عرض معالج هواوي تحت اسم K3V2 رباعي النواومن اهم الممزيات التي يحويها هذا المعالج الجديد معالج الرسوميات GPU16 والمعالج بمعمارية 64-bit وهي نفسها التي تم استخدامها في هاتف سامسونج جلكسي نيكسوس.

ونعود للهاتف Asecend D quad والذي يحمل معالج قوي وسريع رباعي النواة بسرعة 1.5 غيغا هرتز من هواوي وهو Quad-core AP (application processor) 4 CPU + 16-core GPU كما ذكرنا بمعالج رسوميات قوي GPU16 يحمل معمارية قوية 64-bit ,i وهذا اسرع بمقدار 49 بالمئة مقارنة مع الهواتف الاخرى كما قال السيد “ريتشارد يو” ويحمل الجهاز شاشة متعددة اللمس بقياس 4.5 انش ودقة عرض 720P و تم دعم الهاتف بتقنية صوت قوية وهي Dolby Digital 5.1 surround وتبلغ سماكة الهاتف 8.9 مم  مع وجود كاميرا خلفية بجقة 8 ميغا بيكسل بتصوير HD ودقة 1080 و كاميرا امامية بدقة 1.3 ميغا بيكسل ,كما زود ببطارية 1,800mAh وتبقى لمدة يومين عمل و للهاتف Ascend D quad XL بطارية 2,500mAh وتعمل حتى ثلاثة ايام عمل على حد قول “ريتشارد يو”.
من اهم الامور التي تكلم عنها ان الهاتفين يقومان بحفظ للطاقة تصل الى 50 بالمئة بالمقارنة مع الهواتف الاخرى.
سوف يحصل الهاتفان على تقنية LTE والالوان المتوفرة هي الابيض والاسود ولم يتم الاعلان عن سعر الهاتفين وسوف نقوم بعرض المواصفات الكاملة للهاتفين في موقع بايتات للمقارنة المباشرة بينهما.

كما صرح ريتشار يو ان شركة هواي تبحث على زيادة بـ 300 بالمئة في اجهزتها حول العالم وبدأت بعد ذلك الاسئلة من الصحفيين التقنيين وكانت الاجوبة ذكية جداً من “ريتشارد يو” والهروب من بعض الاسئلة بشكل ذكي وعدم الاجابة على بعضها ومن بعض الاسئلة التي تم السؤال عنها.

– ما هو سعر الهاتف ؟ تمت الاجابة ان السعر سوف يكون مفاجأة من هواوي ! يبدو انهم لن يصرحو عن السعر حتى مشاهدة الشركات الاخرى .
– اين سوف يتم بيع الجهاز وهل سوف يصل الى روسيا ؟ سوف يتم بيع الجهاز في امريكا والصين و اوربا واليابان ايضاً ,ماذا عن الشرق الاوسط !؟
– متى موعد اطلاق الهواتف في الاسواق ؟ عندما يتم التوافق مع تقنية LTE سوف يتم بيعه في الربع الثالث او الربع الرابع من السنة.
– السؤال ما الفرق في عمر البطارية بين سرعات المعالجين 1.2GHz CPU و 1.5Ghz chip ؟ هذا السؤال لا تستطيع الحصول على الجواب بشكل سهل.
– ومن الاسئلة يرغب الجميع معرفة وزن الهاتفين quad and quad XL ولم يتم الاجابة عن هذه الاسئلة الدقيقة.
– سؤال اخر هل سوف تجعل من quad and quad XL معالجها الخاص لتطبيقاتها , تم الاجابة ان هذا سؤال جيد جداً ما زلنا نستخدم  Qualcomm, TI وغيرها لكن لم يتم وضع قيود وقواعد جديدة في موضع الشرائح.

وفي اخر اللقاء والعرض قال : انتظرو لم ينتهي العرض “معنا الان جهاز لوحي quad-core tablet بشاشة فول اتش دي وتقنية LTE”
وهذا يعني وجود جهاز لوحي جديد من هواي سوف يتم عرضه لاحقاً وبعد الانتهاء قام بتسليم بعض من الاجهزة لتصويرها وتجريبها من قبل الصحفيين التقنيين  ونحن بدورنا سوف نبقيكم على اطلاع تام عن معرض WMC 2012 واخر اخباره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *