ويندوز 8، متجر تطبيقات، شاشة لمس، انترنت اكسبلورر 10 في MWC 2012

قامت شركة مايكروسوفت من خلال مؤتمر MWC 2012 بعرض نسخة ويندوز 8 بالمميزات الجديدة مع افتتاح متجر تطبيقات ويندوز 8 وعرضها على شاشة لمس  كبيرة بقياس 86 انش وتم الكشف ايضاً عن انترنت اكسبلورر 10 في احدث نسخة متصفح انترنت وعرض شروحات ومميزات رائعة.
حيث بدأت مايكروسوفت حدثها بالاعلان عن ويندوز 8 بواجهة متيرو وتخليها عن زر ابدأ فيه والاعتماد على عمليات السحب من الاسفل او الاعلى واليسار واليمين بواسطة استخدام تقنية اللمس اذا كانت الشاشة تدعم اللمس او اذا كان المستخدم يعمل على جهاز لوحي وفي حالة الكومبيوترات العادية يتم التحكم بواسطة الفأرة وطرق التحكم بالتطبيقات التي تعمل مع ويندوز 8 وعرضها بشكر رائع حيث اعلنت في نفس الحدث عن تحميل نسخة ويندوز 8 للمستخدمين وعرض مميزات نظام تشغيل ويندوز 8 ومتطلبات التشغيل واهمها معالج 1 غيغا هرتز اقل تقدير مع ذاكرة رام عشوائية 1 غيغا بايت و مساحة للقرص الصلب 16 غيغا بايت.

حيث قامت مايكروسوفت ايضاً بعرض بعض التطبيقات التي تأتي مع النظام وطريقة عرضها ومميزاتها مثل التطبيق الخاص بالبريد الالكترونية ودعم هوتميل و جوجل و برنامج اوت لوك وغيرها وطرق الربط بكل سهولة مع الويندوز لسحب الايميلات وارسالها بكل سهولة اي بإعدادات مبسطة و واضحة جداً وقامت بعرض التطبيق الخاص بالتخزين السحابي وتخزين الصور والملفات بكل سهولة بالاضافة لدعم فليكر و فيس بوك بشكل رائع.

كما قامت بعرض لتطبيقات خاصة بشركات خاصة اخرى وتجربتها على واجهة المترو مثل تطبيق خاص للمدونين على سكريبت وورد بريس wordpress وايضاً عرض تطبيق لشركة امازون وعرض لعبة قطع الحبل Cut The Rope كإستعراض عضلات وخاصة بدعم لغة HTML 5 القادمة بقوة بالاضافة لعرض تطبيقات خاصة بالاحوال الجوية وتطبيقات خاصة بعرض الصور.
لم تكتفي مايكروسوفت بعرض بعض من التطبيقات على واجهة المترو لتبهر العالم بها بل قام بتدشين وعرض متجر خاصة لتطبيقات Windows Store ويندوز 8 وعرضه بشكل سهل للمستخدمين وحثت المطورين للإنتقال لتطوير التطبيقات الداعمة لويندوز 8 لوضعها في متجر ويندوز Windows Store.

وفي السياق نفسه قادمت مايكروسوفت بعرض هدايا ودعم مباشر لمبرمجي ومطوري التطبيقات المهتمين بتطوير التطبيقات الخاص لـ ويندوز 8 والهدية سوف تكون جهاز من ARM وتعمل بمعالجات كوالوكم Qualcomm Snapdragon ووسائل وبرمجيات تتيح للمطورين الاستفادة منها في تطوير تطبيقات خاصة بـ ويندوز 8.

وقامت عرض كل هذا على شاشة كبيرة الحجم بقياس 86 انش تعمل باللمس مع قلم للتحديد والشرح محمية بتقنية Gorilla Glass قامت بتصنيعها شركة Perceptive Pixel ، هل هي للبيع ! ام للعرض فقط !

انتظروا لم ينتهي الامر بعد فشركة مايكروسوفت لا تمل ابداً من عروضها واعلنت اليوم عن إطلاق نسخة انترنت اكسبلورر 10 القادمة Internet Explorer 10 Platform Preview 5 والتي تدعم واجهة المترو في ويندوز 8 والتي تدعم HTML 5 والذي يطفي قوة كبيرة على اداء العرض وخاصة في عرض مقاطع الفيديو بتطويره حيث بدا اسرع من نظريه ومنافسة كروم من شركة جوجل حيث تبلغ سعة العرض للفيديو للإطارات كما اعلنت مايكروسوفت سوف تكون بين 30 الى 40 اطار خلال الثانية الواحدة بالمقارنة مع كروم بخمسة اطارات في الثانية كم قامت بحل الكثير من المشاكل وخاصة المتعلقة بعرض وفتح المواقع بدون مشاكل وتعليق المتصفح بالاضافة الى الامور المتعلقة بحماية المستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *