تنبيه عاجل جداً – اختراق بريد هوتميل بواسطة ثغرة الايميل البديل – يرجى النشر

حذف الايميل البديل في هوتميل منعاً من الاختراق

ظهرت ثغرة لإختراق البريد الالكتروني في شركة مايكروسوفت والمعروف بـ بريد هوتميل Hotmail حيث ظهرت الثغرة في الايميل البديل الذي قمت بوضعه مسبقاً لإسترداد كلمة المرور والمعلومات، ويستطيع المخترق الاستفادة من هذه الثغرة بوضع اكثر من ايميل بديل واسترداد كلمة المرور واختراق بريدك الالكتروني بكل سهولة.

انتشرت هذه الثغرة منذ ايام و وصلت الاختراقات لأعداد كبيرة على بريد هوتميل وشركة مايكروسوفت لم تعالج هذه الثغرة ولم تصدر اي ترقيع للثغرة حتى تاريخ الخبر والمواقع التقنية ومواقع الامن والحماية تتداول الخبر بشكل كبير والتي ظهرت فجأة وسببت صدمة للكثير حول العالم مما ادى الى عمليات سرقة كبيرة عن بعد الحصول على البريد المربوط بعمليات شراء ومعلومات مهمة وحتى على مستوى سرقة حسابات في شبكات اجتماعية وسرقة صفحات كبيرة على الفيس بوك و حسابات على تويتر، لذلك نرجو نشر الخبر وبشكل عاجل جداً “فهو امر حقيقي وليس بالدعابة او كذبة نسيان” من اهم الخطوات التي يجب ان تقومو بها مباشرة للحفاظ على بريدكم الالكتروني هي على الشكل التالي :

– تعيين جهاز موثوق لبريدك من إعدادات الحماية.
– إضافة رقم هاتف لبريدك.
أفضل الحلول الممكنة الآن هو إزالة البريد البديل إلى أن يتم ترقيع الثغرة ولكن قبل ذلك يجب أن تقوم بإضافة رقم هاتف إلى حسابك لكي تستطيع إسترداد الحساب في حال حصول أي طارئ.
– بعد أن يتم ترقيع الثغرة في حالة رغبتك بإضافة بريد بديل، من الأفضل الإعتماد على بريد gmail كبريد بديل وليس hotmail , live , windowslive , msn وغيرها.
-إذا كانت لديك ملفات او معلومات (خصوصيات) في صندوق البريد تخلص منها.

بريد ال hotmail يُضرب من جديد وبطرق بدائية ومايكروسوفت لا تتعلم من أخطائها ولا تؤدي دورها بشكل جيد للحفاظ على خصوصية مستخدمي الخدمة.

سوف نقوم بمتابعة موضوع ترقيع الثغرة وابلاغكم بها مباشرة حالة حل المشكلة مباشرة و منكم الان نرجو نشر الخبر في كل مكان والاهم في الشبكات الاجتماعية لتوخي الحذر.

3 ردود على “تنبيه عاجل جداً – اختراق بريد هوتميل بواسطة ثغرة الايميل البديل – يرجى النشر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *