انتقادات لاذعة لخرائط آبل الجديدة و تطبيق خرائط غوغل في الانتظار

تطبيق خرائط آبل الجديد والمعتمد على خرائط Tom Tom اثار سخط الكثير من المستخدمين حول العالم عندما قامت شركة آبل بإستبدال خرائط غوغل التي كانت تعمل عليها مسبقاً على نظام تشغيلها ios واستبدلته في ios 6 الى خرائط Tom Tom وذلك بسبب اخطاءه الكثيرة والمتكررة.

ساعات قليلة بعد تحميل نسخة ios 6 الجديدة واستخدام نظام خرائط ابل الجديدة كانت كافية لأنتشار مواضيع واخبار في المواقع الالكترونية حول العالم تعبر عن شكوى واستياء كبيرين من هذا النظام الذي يحتوي على اخطاء كبيرة وتحديد الاماكن بشكل خاطئ بالاضافة الى تجاهل الكثير من المناطق والتسميات والجسور والتي قد يحتاج المستخدم للقفز على العديد من الجسور او الابنية للوصول الى المكان المطلوب !

هذا ما حصل في الدول الاجنبية، ماذا عن دول شرق الاوسط وتحديداً الدول العربية وحسب الكثير من التقارير والتغريدات التي تابعتها للكثير من المستخدمين ابدو ايضاً سخطاً كبيراً من إلغاء خرائط غوغل واستخدامها لخرائط وصفة “بالغبية” وذلك بعد محاولتهم الانتقال الى مكان ما وعدم قدرت التطبيق اعطاءهم المسارات الصحيحة وهذا ما ادى الى توجه شركة آبل على الفور بإستقادم موظفين لدعم خرائطهم وحل مشاكلها، هل سوف يفي بالغرض ؟!!

وفي السياق نفسه تسعى شركة غوغل لتقديم خرائطها بشكل تطبيق منفصل الى مستخدمي نظام تشغيل ios على هواتف ايفون و اجهزة ايباد وهي الان في انتظار موافقة ابل لتفعيل التطبيق في متجر آبل بشكل رسمي.

حملة آبل كانت بداية مع إلغاء تطبيق يوتيوب والان إلغاء خرائط غوغل واستخدام خرائط بديلة وصفت بالسيئة للغاية و وضع خرائط غوغل المنفصلة قيد الانتظار والموافقة عليها قريباً، والسؤال هل سوف يقوم مستخدمو اجهزة ابل بالاستغناء عن خرائط آبل الجديدة وتحميل تطبيق خرائط غوغل القادم والاعتماد عليها ؟ ما رأيكم !

المصدر : bbc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *