Apple تدخل تقنيات جديدة في جهاز iPhone

يعكف مهندسو (آبل Apple) الأمريكية حاليا على تطوير تكنولوجيا التعرف البصري على السلع تمهيدا لتكون جزء من تقنيات جهاز (آي فون iPhone) في المستقبل القريب .. حيث يقوم المستخدم بتوجيه كاميرا الجوال على السلعة التي يريد شراءها مثل كتاب شاشة LCD ليتعرف على رمز السلعة Barcode وسعرها .. وما إلى ذلك .

وتعتمد الفكرة على نظام معالجة للصور يقوم بتحليل الصورة والتعرف عليها ، ومن ثم تتم عملية البحث في قاعدة بيانات ضخمة ، ومن ثم يتم تزويدك بمعلومات عن أفضل الأسعار لهذه السلعة وآراء المستخدمين .. وغير ذلك .
ومن المتوقع أن يحمل جهاز iPhone 4 المنتظر تقنية التعرف البصري ، بالإضافة إلى تكنولوجيا التعرف على ملامح الوجه .. وجعلها جزءًا من تكنولوجيا التصوير في iPhone .
iphone3gs
ولعل أبرز التقنيات التي تقدمت Apple للحصول على براءات إختراعها : التحكم في محتوى الرسائل الصادرة والواردة ، ومن المتوقع أن تفيد هذه التكنولوجيا الآباء والأمهات في التحكم في سلوك أبنائهم ممن يقتنون iPhone .
ومن ضمن التقنيات الجديدة سيتم تطوير طريقة التعامل مع الرسائل غير المقرؤة Unread .

ويعتقد مهندسو Apple أنه إذا أردت أن ترسل رسالة نصية أو إيميل إلى شخص وكان في صندوقك الوارد رسائل غير مقروءة من ذلك الشخص سيكون من الجميل تنبيهك بذلك ؛ فقد تغير ما ستكتبه في رسالتك الصادرة بناءً على ما هو موجود في الرسالة غير المقرؤة .
وتضم لائحة التقنيات الجديدة من آبل تغيير جنس ونوعية الصوت لـ iPhone .

وبحسب مصادر الشركة .. فإن هذه التقنيات الجديدة ستأخذ طريقها إلى iPhone 4 المنتظر وربما 5 iPhone .

يذكر ، أن Apple طرحت مؤخرا آي فون iPhone 3GS الجديد ونظام تشغيل 3.0 iPhone .. والذي يشتمل على أكثر من 100 وظيفة جديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *