ابل تدعم حماية أجهزة الموبايل بشراء شركة AuthenTec بصفقة قيمتها 365 مليون دولار

أبل تبدأ بجدية الاهتمام بأمن الموبايل”الخليوي” حيث وافقت شركة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، للحصول على شركة أمن التكنولوجيا AuthenTec ب356 مليون دولار، وفقا لايداع مع لجنة الاوراق المالية والبورصات التي أدلى بها AuthenTec.

 عرض 8 $ للسهم عن AuthenTec يمثل علاوة 58 في المئة على سعر اغلاق يوم الخميس لتبلغ 5.07 موقع CNET اتصل بأبل للحصول على تعليق. سنقوم بتحديث القصة عندما تكون الشركة تستجيب. وأكد متحدث باسم AuthenTec متحدثاً عن الصفقة حيث قال انه لن يتم إضافة أي تفاصيل أكثر.
أبل ليست سوى أحدث شركة بدأت في الاهتمام المتزايد في مجال الأمن للخليوي. مع تزايد التقارير عن البرامج الضارة المحمولة، والفيروسات، وغيرها من التهديدات، صعد قطاع الاتصالات اللاسلكية دفاعاته. شركات مثل AT & T وسبرينت نكستيل يتحدثون على نحو متزايد بأن الخدمة الكبيرة المقبلة التي ستطرح هي الأمن، في حين أن عددا من الشركات الأمنية للخليوي ظهرت في السنوات الأخيرة.
AuthenTec يجعل أجهزة استشعار بصمة وهوية وبرامج إدارة هذا ما JL تم تطبيقه في الأجهزة النقالة، وشركات الحاسب الآلي والشبكات ومقدمي الخدمات، والحكومات. وتعد شركة سامسونج للإلكترونيات، إل جي، شركة سيسكو سيستمز، وشركة موتورولا من بين زبائنها. في وقت سابق من هذا الشهر، واستغلت سامسونج خدمات AuthenTec لتأمن الشبكات الخاصة لتزيد من موثوقية أجهزة الموبايل الذكية والتابليتس.

المصدر : cnet

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *