شركة آبل تكشف عن iphone 5

اعلنت شركة ابل عن هاتفها الجديد اي فون 5 ضمن مؤتمرها الخاص في سان فرانسيسكو بوجود جمع من الصحفيين، حيث اعلنت عن الجيل الجديد من سلسلة هواتف ايفون وجاء الهاتف بشكل مشابه لـ ايفون فور اس لكن ذو شاشة اكبر و انحف واخف وتم تصنيعه من مواد الزجاج والالومنيوم.

جاء الهاتف بـ قياس جديد للشاشة وكان التغيير الابرز في الهاتف والتي اصبحت 4 انش بتقنية ريتينا “LED-backlit IPS TFT, capacitive touchscreen” و بدقة 640 بـ 1136 بيكسل و كثافة 326 ppi في الانش الواحد وبذلك يعتبر الهاتف ذو قة الاشباع الاكبر في العالم، بالنسبة لأبعاد الجهاز فهو بسماكة 7.6 مم ، طول 123.8 مم ، عرض 58.5 مم وبذلك يعتبر من الهواتف الانحف في العالم حالياً وبلغ وزن الهاتف 122 غرام.

تمت زيادة قوة المعالج والذي اصبح اسرع بمرتين من ناحية معالجة البيانات واقوى بمرتين في مجال معالجة الرسوميات وشريحة المعالج هي A6 ثنائي النواة، وحمل الهاتف ذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغا وذاكرة داخلية متعددة وهي 16 او 32 او 64 غيغابايت.

بالنسبة للكاميرا فقد تم تزويد  iphone 5 بكاميرا خلفية اساسية بدقة 8 ميغابيكسل تدعم تصوير الفيديو 1080p عالي الدقة وتصوير الصورة بشكل بانورامي وتمييز الوجوه، وفي الجهة الامامية تم تزويد الهاتف بكاميرا بدقة 1.3 ميغابيكسل يدعم تصوير الفيديو HD بدقة 720p لدعم مكالمات الفيس تايم، يدعم الهاتف الاتصال بشبكات الجيل الربع 4G – LTE وتقنية الجيل الثالث 3G بسرعات عالية للإتصال بشبكة الانترنت كما تميز بوجود تقنية الترا واي فاي للإتصال بشبكة الوايرلس العادية بسرعة عالية وتقنية GPS للملاحة، كما تم تحسين مميزات منع الضجيج بإضافة ثلاث مايكروفونات للهاتف اثنان منهما في الامام والثالث في الخلف.

تم تزويد الهاتف يتقنية البلوتوث 4 و تم تغيير منفذ شحن الهاتف وتصغير حجمه بنسبة 80 بالمئة عن الشواحن القديمة مع زيادة مقاومة سلك الشاحن الجديد والذي يستخدم في الوقت نفسه للتوصيل الى الحاسب وتم تسميت الشاحن بـ Lightning لايتينغ ، شريحة الهاتف الجديدة سوف تكون من نو Nano SIM هي اصغر من ميكرو سيم واغلب شركات الاتصالات حالياً بدأت بالتزود بهذه الشراح الاصغر للإتصال.

وتم تزويد ايفون 5 ببطارية قوية غير قابلة للنزع يمكن من خلالها الاستماع للموسيقا لمدة تصل ال 40 ساعة او مشاهدة فيديو لمدة عشر ساعات، ومن الملحقات التي تمت اضافتها هي سماعة ابل الجديدة EarPod باللون الابيض.

بالنسبة لنظام التشغيل ios 6 قفد تم اضافة الكثير من المميزات عليها وخاصة ما يخص المساعد الصوتي Siri والذي اصبح اذكى على حد قول ابل كجلب نتائج المباريات او نصيحتك بمشاهدة فيلم ما عند سؤاله كما اصبح يقوم بدعم فتح التطبيقات او كتابة رسالة وارسالها بشكل مباشر او القيام بكتابة تغريدة وارسالها الى تويتر، كما قامت ابل ومن خلال تطوير ios 6 بدمج كل من فيس بوك وتويتر بشكل كامل مع النظام وقامت بدعم الملاحة من خلال خرائط Tom Tom وعرض الصور عبر الاقمار الصناعية بشكل افضل.

سوف يتوفر iphone 5 باللونين الاسود او الابيض ويتم الطلب المسبق عليه بتاريخ 14 سبتمبر على ان يتم شحنه في 21 سبتمبر وسوف يتم الشحن الى 240 مشغل حول العالم لأكثر من 100 دولة تقريباً، ويمكنكم من خلال الرابط التالي متابعة مواصفات ايفون 5 او الرابط التالي فيديو ايفون 5 الرسمي او على الرابط التالي لمشاهدة صور ايفون 5.

والجدير بالذكر ان شركة آبل اعلنت ضمن المؤتمر ذاته عن نظام تشغيل ios 6 وجهاز ايبود نانو جديد و  ايبود تتش 5 الجيل الخامس ونسخة جديدة من اي تيونز وسماعات EarPods لأجهزة آبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *