اسوس تعلن عن حاسب ASUS Transformer AiO بنظام ويندوز8 واندرويد

اعلنت شركة اسوس عن حاسب ASUS Transformer AiO المكتبي “الكل في واحد، All in one” في مؤتمر Computex 2012 ذو نظامي تشغيل ويندوز Windows 8 و اندرويد Android وسوف يعمل الجهاز  بالاقلاع من نظام تشغيل ويندوز 8 ويمكنكم استخدام نظام تشغيل اندرويد بشكل ضمني داخل الويندوز بعد اقلاعه، وسوف يكون نظام تشغيل اندرويد بنسخته الرابعة ايس كريم ساندويش Android 4.0.

وفي وقت سابق ظهرت شائعات عن نية شركة اسوس بإطلاق حاسب سوف يعمل بنظامين تشغيل وتوقع الكثير الاعلان عن هذا الجهاز واقلاعه من نظامين مختلفين حسب الاختيار، لكن هذه التوقعات والتسريبات لم تكن في محّلها حيث تعاقدت شركة اسوس مع مطوري برنامج BlueStacks الذي يقوم بتشغيل نظام اندرويد على منصة ويندوز واطلقت اسوس هذا البرنامج تحت حزمة تم تسميتها بـ asus@vibe وسوف يعمل عليها حاسب ASUS Transformer AiO.

من اهم مواصفات الحاسب الجديد هو معالج انتل بتقنية ايف بريدج Ivy Bridge الجيل الثالث لمعالجات انتل الاسرع والاوفر للطاقة، بالاضافة الى وجود شاشة لمس بقياس 18.4 تدعم اللمس المتعدد بجميع اصابع اليد العشرة، وسوف يعمل الجهاز كما ذكرنا مسبقاً بالاقلاع من نظام ويندوز 8 بنسخة تدعم واجهة المترو و واجهة الويندوز الكلاسيكية.

http://www.youtube.com/watch?v=ie87s6U9A6c

يبدو ان الجهاز سوف يكون كخطوة قوية لدمج نظامين تشغيل في حاسب مكتبي واحد لكي يلبي جميع متطلبات المستخدمين ويشمل اشهر انظمة التشغيل حول العالم.

بالنسبة لموعد اطلاق الحاسب في الاسواق لم تعلن شركة اسوس عن الموعد وعن اي معلومات عن سعر الجهاز حتى الان، وسوف نقوم بمتابعة اخبار الشركة ونوافيكم بالاسعار وموعد الاطلاق حال ورودها مباشرة.

[The Verge]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *