ربط بينغ مع تويتر وفيسبوك

CNN- وقعت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية اتفاقين يتيحان لمحرك البحث التابع لها “بينغ” الإطلاع الفوري على محتويات موقعي facebook وtwitter للتواصل الاجتماعي.
ومن شان الاتفاق الجديد أن يعزز موقع محرك البحث “بينغ” الذي أطلقته “مايكروسوفت” قبل نحو ثلاثة شهور، في سعيها لمنافسة عملاق البحث على الشبكة “غوغل.”
وبالنسبة لعملاق البرمجيات الأمريكي فإن اتفاقا مع twitter من شأنه أن يعطيها أفضلية على “غوغل” التي لا يربطها أي اتفاق للبحث مع الموقع الاجتماعي، في حين تتمتع باتفاق مع facebook مشابه لهذا الذي وقعته “مايكروسوفت.”

محرك البحث بينغ
محرك البحث بينغ

وفي يوليو/تموز الماضي، أعلنت “ياهو” و”مايكروسوفت،” عن توقيعهما اتفاق شراكة، وذلك عبر جعل عمليات البحث الإلكتروني على موقع “ياهو” مدعومة بخدمات ومعلومات من محرك البحث “بينغ،” مقابل أن تتولى الأولى مسؤولية جذب الإعلانات والمعلنين للمواقع ومحرك البحث معاً.

ووفقاً لنص الاتفاق، الذي سيستمر نافذا لعشر سنوات، فإن مايكروسوفت ستدفع لياهو ما نسبته 88 في المائة من الإيرادات المتأتية من عمليات البحث على مواقع “ياهو”، حيث سيكون لمايكروسوفت الحق بدمج تقنيات البحث الخاصة بياهو بمواقع البحث التابعة لها على الانترنت.
وكانت مايكروسوفت قد أطلقت محركها الجديد “بينغ” في يونيو/حزيران، والذي لاقى نجاحاً كبيراً، لكن الشركة رغم ذلك ما زالت غير قادرة على تحقيق الأرباح من الإعلانات التجارية على موقعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *